بالتفاصيل: ماذا كان دور رئيس الائتلاف السوري ” البحرة ” في مفاوضات عرسال

8 أغسطس، 2014 6:01 م 98 مشاهدة

_827

" رحاب نيوز "ر  ن ا -البناء

كشف تقرير سرّي لرئيس الائتلاف السوري العارض هادي البحرة حصلت «البناء» على نسخة منه عن مشاركة البحرة في مفاوضات وقف إطلاق النار في عرسال.

وأوضح التقرير الذي قدمه البحرة إلى الائتلاف، أنه بعد انهيار الهدنة في عرسال في الخامس من آب الجاري شكل الائتلاف خلية أزمة لمتابعة الوضع وإجراء الاتصالات برئاسة البحرة وعضوية عالية منصور وأبو خالد عضو الائتلاف فضل عدم ذكر أسمه كونه يقوم بالتواصل في عرسال .

وأشار التقرير إلى أنّ «الزميلة عالية والزميل أبو خالد قاما بعدة اتصالات وتواصل مع الجهات المسؤولة في لبنان بما فيها التوصل إلى تشكيل وفد للتفاوض مشكّل برعاية هيئة علماء المسلمين».

وأشار البحرة إلى أنه أجرى اتصالات مع الخارجية السعودية طالباً التدخل «لحث الحكومة اللبنانية على التفاوض الجدي، ولا سيما للتوصل إلى وقف إطلاق النار»، كما أجرى اتصالاً مع الخارجية الأميركية لهذه الغاية أيضاً. كذلك قام عضو الائتلاف هيثم المالح بتهيئة خطاب إلى الأمين العام للجامعة العربية يطالب بعقد جلسة طارئة على مستوى مندوبي الدول الأعضاء لوضع حلول بخصوص الوضع في عرسال.

وأكد البحرة الاستمرار في التواصل مع هذه الدول بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا والأردن كونها عضواً في مجلس الأمن، لافتاً إلى أن «فريقنا في لبنان سيتواصل مع الحكومة اللبنانية لمناقشة ما توصل إليه من اتفاق مقترح مع المقاتلين ومحاولة التوصل إلى اتفاق مشترك».

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *