بالصواريخ الفراغية والقنابل الإرتجالية.. غارات للروس والنظام على حلب

18 نوفمبر، 2016 9:52 م 111 مشاهدة
الدفاع المدني في حلب

رحاب نيوز ـ بدر مصطفى

قال ناشطون في مدينة حلب، اليوم الجمعة، إن الغارات “الروسية والسورية”، التي استهدفت الأحياء الشرقية من المدينة ومناطق عدة في الريف الغربي في الساعات الماضية أسفرت عن مقتل 58 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين بجروح.

وأكد مركز الدفاع المدني في مدينة حلب، إن 38 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الساعات الماضية بغارات روسية وسورية مكثفة بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والبراميل المتفجرة على الأحياء المحاصرة ومدن الريف.

وذكرت مصادر طبية في ريف حلب أن من بين القتلى 20 مدنياً سقطوا “بقصف جوي روسي بالصواريخ الارتجاجية استهدف بلدة ياقد العدس بريف حلب الغربي، مرجحة ارتفاع ضحايا الغارات “نتيجة خطورة الإصابات”.

وصعّدت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، وذلك بعد أربعة أيام على استئناف الضربات الرامية إلى دعم الهجوم البري الساعي إلى اقتحام القطاع الشرقي من المدينة حيق يعيش أكثر من 250 ألف مدني.

وردت الفصائل المعارضة على التصعيد العسكري في شرق حلب بإطلاق “أكثر من 15 قذيفة صاروخية” بعد منتصف الليل على الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، وبينها الجميلية والإسماعيلية وبستان الزهرة وسليمان الحلبي.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *