بالصور.. نهائي “الشامبيونزليج” بين برشلونة وبايرن ميونيخ (تقرير)

28 نوفمبر، 2015 10:41 ص 373 مشاهدة

رحاب نيوز : متولي سيد

يبدو أنه لا يوجد فريق في القارة العجوز بالموسم الحالي، يستطيع إيقاف أو تعطيل الأداء القوي والرائع لفريقي برشلونة الإسباني بقيادة المدرب لويس إنريكي، وبايرن ميونيخ الألماني بقيادة المدرب بيب جوارديولا المدير الفني السابق للبارسا.
وتفرض الأرقام القياسية والنتائج الثقيلة، التي حققها الفريقين البافاري والكتالوني، بجانب المستوى الجيد والثابت منذ انطلاق هذا الموسم، نفسها على واقع منافسات، دوري أبطال أوروبا.
،-برشلونة،-ميسي،-بايرن-ميونيخ،-دورى-ابطال-اوروبا،-تشامبيونزليج،-اخبار-ميسى،-اخبار-ميسي،-جوارديولا،-انريكى،-سان-سيرو-(2)
ففي الوقت، الذى يظهر فيه برشلونة بحالة جيدة فى الاحتفاظ بلقب تشامبيونزليج، عقب فوز الساحق على ضيفه روما الإيطالى، مساء الثلاثاء، بنصف دستة أهداف مقابل هدف، يفرض بايرن ميونيخ نفسه كمنافسا قويا لا يستهان به، عقب انتصاره الكبير على أولمبياكوس اليونانى، برباعية دون رد، على ملعب “إليانز آرينا”، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمرحلة المجموعات، بدورى الأبطال.
وخاض الفريق الكتالوني، 21 مباراة في مختلف البطولات بالموسم الحالي “فاز فى 15 مباراة، 3 تعادلات، 3 هزائم”، وفي المقابل، لعب بايرن ميونيخ نفس العدد من المباريات “فاز فى 18 مباراة، وتعادل مباراتين، وخسارة واحدة”.
وخلال هذه المباريات، سجل نجوم برشلونة 49 هدفا وتلقت شباكهم 24 هدفا، وحافظوا عليها نظيفة فى 8 مباريات، فيما أحرز لاعبو الفريق البافارى 64 هدفا، وتلقت شباكهم 11 هدفا، ونجحوا فى الحفاظ على شباكهم نظيفة خلال 11 مباراة.

ويأتى هذا المستوى اللافت للأنظار من الفريقين، على الرغم من غياب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى عن المشاركة مع برشلونة لفترة دامت شهرين، قبل أن يعود مؤخرا للمشاركة بداية من الكلاسيكو أمام ريال مدريد، ومن المتوقع أن تزيد قوة الفريق الكتالونى، فى مطلع العام القادم، حيث يستطيع أن يشارك العديد من النجوم الجدد الذين انضموا للفريق، عقب رفع الإيقاف المفروض من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

كما ظهرت قوة بايرن ميونيخ، وفرض سيطرته أوروبيا وفى الدورى الألمانى، رغم معاناته أيضا من بعض الإصابات، وأبرزها النجم الفرنسى فرانك ريبيرى.

وحقق برشلونة العديد من الأرقام القياسية، أبرزها نجاحه فى حصد 30 نقطة أو أكثر فى الجولات الـ12 الأولى من منافسات الدورى الإسبانى، للموسم الثالث على التوالى.

وفى المقابل، حطم الفريق البافارى أرقام قياسية كثيرة للغاية، على رأسها تحقيق الفوز فى العشر جولات الأولى بالبوندزليجا، وذلك كأول فريق يحقق هذا الرقم فى تاريخ المسابقة العريقة.

وفى ظل هذا التفوق الرهيب على كافة المستويات، ينتظر العديد من عشاق الساحرة المستديرة، فى جميع أنحاء العالم، أن يجمع نهائى دورى أبطال أوروبا، المقرر إقامتها على ملعب “سان سيرو”، 28 مايو من العام المقبل، بين العملاقين بايرن ميونيخ وبرشلونة.