بالصور .. هدوء نسبي بـ الحسكة مع غياب للمساعدات الدولية

27 مارس، 2015 9:22 م 417 مشاهدة

رحاب نيوز – شيرين عيسى

تعيش مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، بين الهدوء النسبي والهجمات الارهابية التي تشنها المجموعات المسلحة على المدينة المتمثلة بتنظيم الدولة الاسلامية داعش من خلال العمليات الانتحارية والسيارات المفخخة من جهة، وصراع بين الفصائل المقاتلة المسيطرة على المدينة من جهة اخرى.

الناشط المدني “محمد الحنيدي” من مدينة الحسكة يصرح لـ رحاب نيوز ” أن الوضع الميداني في الحسكة مستقر رغم ما يجري من ظواهر جديدة مثل السيارات المفخخه والتفجيرات في بعض أحيائها بغية النيل من إرداة شعبها، ورغم كل هذه الهجمات الإرهابيه يبقى المواطن الحسكاوي مستمر بحياته اليومية”.

وأضاف الحنيدي أنه بالنسبة للوضع الانساني في المدينة، مع تغيب المنظمات الانسانية عن تقديم المساعدات الانسانية للسكان فهو سيﺀ جدا بالنسبة للمناطق الجنوبية والشرقيه من المدينة ومحيط بلدة تل براك، مشيراً أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لم يقدم شيﺀ لهم، رغم أنه يدعى بأنه هو المسؤول عن المنطقة “.

وتعد مدينة الحسكة مركز المحافظة وتخضع لسيطرة النظام السوري والمليشيات التابعة لها في الاحياء العربية ومؤسسات الكومية، بينما تخضع الأحياء الكردية لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي والإدارة الذاتية الديمقراطية التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي PYD .

الصورة من الحياة اليومية للحسكة خاصة لـ رحاب نيوز
الصورة من الحياة اليومية للحسكة خاصة لـ رحاب نيوز

 

الحياة اليومية  بالحسكة 2

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *