بالفيديو .. الجيش التركي ينشر تحذير الطائرة الروسية قبل إسقاطها

26 نوفمبر، 2015 8:19 ص 98 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

نشرت قناة “Karvava Tv” على اليوتيوب مقطع فيديو قالت ” إنه يوضح اللحظات الأخيرة قبل إسقاط تركيا للطائرة الروسية “، مشيرة إلى أن المقاتلات الروسية تحدثت إلى الطائرة الروسية “من القوات الجوية التركية.. لقد انتهكتم المجال الجوي لتركيا.. غيروا اتجاهكم نحو الجنوب في الحال”.

ويعرض الفيديو الذي تم نشره اليوم الأربعاء ، تحذيرًا باللغة الإنجليزية من القوات الجوية التركية للطائرة الروسية نص على ” انتهكتم المجال الجوي لتركيا عليكم العودة جنوبا في الحال”، وذلك قبل لحظات من إسقاط الطائرة وقفز طياريها، حيث قتل أحدهما وتمكن الآخر من النجاة.

وكانت روسيا أعلنت إسقاط تركيا لطائرة تابعة لقواتها في سوريا طراز سو ـ 24، في حين أعلنت تركيا أن مقاتلتين إف ـ 16 إس تعاملتا مع الطائرة وتم اسقاطها بعد تحذيرها 10 مرات في 5 دقائق.

وسقطت مقاتلة روسية من طراز سوخوي 24 يوم الثلاثاء ، فوق منطقة جبل التركمان بعد أن قصفتها طائرتين تركيتين قالت أنقرة ” إنها اخترقت مجالها الجوي وعندما هبط أحد الطيارين الاثنين من الطائرة أطلق مسلحون النار عليه وأردوه قتيلًا”.

ومن جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية اختراق طائرتها المجال الجوي التركي.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن تتعامل روسيا بأقصى درجات الجدية على خلفية حادث استهداف طائرتها فوق سوريا، وتسخر كل السبل المتاحة لديها للدفاع عن أمنها، مضيفًا ” أريد التأكيد في هذه المناسبة أننا سنتعامل بجدية مطلقة مع الحادث، وسوف نسخر جميع طاقاتنا لضمان أمننا”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح عملية إنقاذ ملاح الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا في سوريا، وفقا لما جاء على وقع روسيا اليوم الإخباري الروسي.

وكشف الوزير في بداية اجتماع للهيئة القيادية في وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن العملية استمرت لـ12 ساعة، وأعرب عن شكره لجميع العسكريين الذين عرضوا حياتهم للخطر وعملوا طوال الليل لإنقاذ رفيقهم.

كان سفير روسيا لدى فرنسا قد أكد أن أحد طياري المقاتلة الروسية التي اسقطها الأتراك فوق سوريا يوم الثلاثاء قد انقذ من قبل الجيش السوري.

وقال السفير الكساندر اورلوف لإذاعة اوروبا 1 الفرنسية ” إن الطيار نقل الى قاعدة الحميميم الروسية قرب اللاذقية في سوريا “.

وأعلن طيار “سوخوي – 24″، الذي بقي على قيد الحياة أن المقاتلات التركية لم تحذر طاقم الطائرة الروسية بأنهم اخترقوا مجال تركيا الجوي.

وقال الطيار في تصريحات نشرتها وكالة “سبوتنيك الروسية”: “في الواقع لم يكن هناك أي تحذيرات لا عبر اللاسلكي ولا بصريًا، وهناك فرق في السرعة بين القاذفة وبين المقاتلة “ف 16″، لو أرادوا تحذيرنا لقامت “ف 16″ بإظهار نفسها.. هذا لم يحدث”.

وأضاف “الصاروخ ضرب ذنب الطائرة بشكل مفاجئ”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *