بالفيديو … برلماني يتهجم على رئيس تليفزيون أوكرانيا ويجبره على تقديم استقالته لبثه كلمة بوتين

20 مارس، 2014 1:01 ص 88 مشاهدة

الضرب

رحاب نيوز – ر ن أ

في سابقة هي الأولى من نوعها يتهم أحد نواب البرلمان الأوكرانى على رئيس التليفزيون الرسمى الأوكرانى ويجبره على الاستقالة من وظيفته بعد إهانته وضربه بمساعدة رجال آخرين بعد أن اتهموه بإذاعة دعاية روسية عبر التليفزيون الأوكرانى من خلال بث كلمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن ضم شبه جزيرة القرم لروسيا أمس الثلاثاء.

حيث استطاع النائب إيجور ميروشنيتشينكو من حزب سوبودا (الحرية) اليمينى الشعبوى التسلل برفقة خمسة مساعدين إلى مكتب رئيس التليفزيونى الرسمى الأوكرانى، ألكسندر بانتيليمونوف فى كييف وهاجموه وأجبروه على توقيع استقالته وهو ما فعله رئيس القناة.

وفي بيان لها انتقدت منظمة العفو الدولية الواقعة بشدة  والتى وثقها منفذوها بالفيديو، ودعت المنظمة القائمين على السلطة فى أوكرانيا بـ"بعث رسالة واضحة تفيد بأنها لا تسمح بمثل هذا التصرف فى أوكرانيا".

ويشار إلى أن ميروشنيتشينكو عضو باللجنة البرلمانية لحرية الصحافة، وأن حزب الحرية الذى ينتمى إليه يشارك بأربعة وزراء فى الحكومة الانتقالية فى أوكرانيا.

وفي أول رد فعل على هذه الواقعة طالب فيتالى كليتشكو، الذى يعتزم ترشيح نفسه لمنصب الرئيس فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بسحب العضوية البرلمانية من النائب ميروشنيتشينكو.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *