بالفيديو.. تعليق “الداخلية المصرية” حول إقالة الوزير على خلفية اقتحام “الصحفيين”

2 مايو، 2016 6:46 م 276 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قال مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام اللواء أبو بكر عبد الكريم، إنه كان هناك أمر ضبط وإحضار صادر من النيابة العامة بشأن الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، وعلى أثره قامت قوات الأمن بتنفيذ الأمر والتوجه لمنزليهما واكتشفوا اختفاءهما.

وأضاف “عبد الكريم”، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الاثنين، أن التحريات بينت تواجدهما في نقابة الصحفيين، مُشيرًا إلى أن تواجدهما داخل النقابة كان من أجل خلق أزمة بين الصحفيين والأجهزة الأمنية لصالح عناصر يسارية.

وأكد “عبدالكريم”، أن عناصر الداخلية لم تقتحم نقابة الصحفيين، وما حدث لم يكن تفتيشا لمقر النقابة وهو ما يجرمه القانون، وإنما كان تنفيذا لقرار ضبط وإحضار صادر من النيابة، مُشيرًا إلى أنه كان هناك تواصل مسبق مع نقيب الصحفيين واتصالات.

وتابع : “أن تنفيذ أمر ضبط وإحضار هاربين لا يحتاج إلى إذن مسبق واحنا نفذنا القانون”، مُشيرًا إلى أنه كان على نقابة الصحفيين فور علمها بوصول المتهمين إليها واجب تسليمهما للشرطة، ولا يجب أن تؤوي نقابة الصحفيين هاربين من أمر ضبط وإحضار”، على حد قوله.

وحول دعوات إقالة وزير الداخلية، علق “مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام”، قائلا: “هو الناس اللي بتأدي عملها كده يبقى أخطأت وتجاوزت”، مؤكدًا أن وزارة الداخلية قامت بعملها وهي حريصة على عدم وجود مشاحنات بينها وبين نقابة الصحفيين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *