بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة زوجة رئيس وزراء بريطانيا إلى مخيمات اللاجئين السوريين بلبنان

12 سبتمبر، 2015 6:38 م 527 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا 

بعد عامين ونصف العام على الزيارة، كشفت صحيفة “التليجراف” البريطانية عن تفاصيل زيارة سامانثا كاميرون زوجة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مخيم اللاجئين السوريين في سهل البقاع في لبنان، حيث التقت بالعديد من السوريات، وسألت بعض السوريات ما إذا كانوا يتوقعوا زيارة شخصية مهمة لهم في منزلهم وعرفت نفسها بكونها زوجة رئيس الوزراء البريطاني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من مرور عامين ونصف العام على زيارة سامانثا مخيم اللاجئين السوريين كسفيرة لمنظمة إنقاذ الطفولة، إلا أنها مازالت تتحدث عن تجربتها بفخر لمحاولتها رفع الوعي اللاجئين السوريين ومواجهة المحنة المروعة للشعب السوري.

ولفت الصحيفة إلى مرور 4 أعوام ونصف العام على الحرب السورية وفقدان العديد من الطفال لأبائهم وتسلق الشباب أسوار الحدود في كالية والقتال مع شرطة مكافحة الشغب في المجر، وإعلان كاميرون قبول 20 ألف سوري من مخيمات اللاجئين.

وأضافت الصحيفة: أن عائلة ياسمين التي قبلتها زوجة كاميرون في المخيم لن تكون ما بين السوريين الذين سيقبلهم كاميرون للعيش في بريطانيا لأن ياسمين أطلق عليها الرصاص من قبل قناص وفرت عائلتها من المخيم.

ولفتت الصحيفة إلى معاناة اللاجئين داخل المخيمات وحرمانهم من التعليم ولجوئهم للعمل لتوفير نفقاتهم، والحياة الصعبة داخل المخيم الذي لم يتغير فيه شيء سوي وضع ستائر من المشمع تزيين الجدارن من اليونسيف.

ونقلت الصحيفة أقوال العديد من السوريين في مخيمات اللاجئين الذين عبروا عن معاناتهم قالوا “أن زوجة كاميرون رأت بعينها البؤس الذي نعيش فيه وينبغي على بريطانيا على الأقل تحسن أوضاعنا في سوريا”.

زوجة كاميرون.jpg00

زوجة كاميرون3

زوجة كاميرون5

زوجة كاميرون7

زوجة كاميرون4



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *