باهوز أردال: منذ 35 عاماً تحاول تركيا طمس الحقائق

14 يوليو، 2016 8:57 م 334 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد القيادي في قوات الدفاع الشعبي الكردية في كردستان تركيا ” باهوز أردال ” أمس الأربعاء ، أن الدولة التركية تحاول ممارسة الحرب بحق قواتهم وأبناء الشعب الكردي، موضحاً أن الدولة التركية ومنذ 35 عام تحاول طمس الحقائق ونشر أخبار كاذبة.

تأتي تصريحات أردال على خلفية نشر وسائل إعلام تركية خبر حول مقتله في مدينة القامشلي بكردستان سوريا ، مضيفاً أن الدولة التركية كلما منيت بالهزائم تقوم بنشر أخبار كاذبة، وهذه الأخبار هي جزء من الحرب النفسية الخاصة التي تتبعها الدولة التركية بحق شعبنا.

وأشار القيادي الكردي أن أول من أثبت العلاقة بين داعش وحكومة العدالة والتنمية هي ثورة غرب كردستان، موضحاً أن بقاء حكومة العدالة والتنمية مرتبط ببقاء داعش. وثورة غرب كردستان أطاحت بالتنظيم ، لذلك الدولة التركية تعادي هذه الثورة.

وقال أردال :”إن الدولة التركية ارتكبت مجازر في كردستان تركيا ,وتخشى من المحاسبة، لذلك تنشر هكذا أخبار”. مشيراً إلى أنه لا فرق بين ممارسات داعش وحكومة العدالة والتنمية بحق أبناء الشعب الكردي.

وتابع قائلا:”داعش ارتكب مجازر بحق الشعب الكردي في شنكال وغرب كردستان، وتركيا ارتكبت مجازر بحق الشعب الكردي في كردستان تركيا”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *