بحث إنشاء راديو وتليفزيون الإنترنت على مائدة إجتماع وزارء الاعلام العرب الخميس القادم

9 مايو، 2014 8:54 م 85 مشاهدة

هيفاء أبو غزالة

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد على

يعقد مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته 45 يوم الخميس القادم اجتماعا ً برئاسة وزير الاعلام الاردنى محمد المومنى خلفا لنظيره اليمنى على أحمد العمرانى، وبمشاركة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى.

وأشارت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الإعلام بالجامعة أن الامانة العامة ستطرح على الوزراء مشروع لإنشاء محطتى راديو وتلفزيون إلكترونيتين لجامعة الدول العربية على شبكة المعلومات الدولية لإيصال صوت العرب إلى المجتمع الدولى ،بحيث يتم بدء البث لهاتين القناتين باللغة العربية ثم باللغات الأخرى ،وسيتم من خلالهما بث الإجتماعات التى تشهدها الجامعة العربية بشكل مباشر،وكذلك بث الوثائق النادرة الخاصة بالجامعة العربية.

ومن المتوقع إطلاق هاتين القناتين فى العيد البلاتينى لتأسيس الجامعة العربية العام المقبل، بالإضافة إلى مناقشة بند حول إيجاد آلية لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية ،ووقف بث بعض القنوات الفضائية ،وهوموضوع قديم جديد.

كما يستعرض الإجتماع خطوات تنفيذ قرارات القمة العربية فى مجال الإعلام ومتابعة تنفيذ الخطة الجديدة للتحرك الإعلامى العربى فى الخارج من أجل توجيه خطاب إعلامى عربى للخارج ،وليس موجها للمنطقة العربية.

وأضافت أبوغزالة أن هناك بندا على جدول الاعمال يتضمن القضية الفلسطينية وكيفية دعمها إعلاميا بالإضافة إلى دعم عدد من الدول العربية فى مجال الإعلام، ومتابعة تنفيذ "عشرية التنمية التشاركية للإعلام والإتصال فى المنطقة العربية 2009- 2018".

كما يناقش المجلس مشروع توثيق الذاكرة التراثية لجامعة الدول العربية ،وذلك تنفيذا لقرار صادر عن مجلس الجامعة العربية، هذا إلى جانب مناقشة دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب التى تعانى منها المجتمعات العربية.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *