بدء عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

19 مايو، 2017 9:46 ص 131 مشاهدة

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

فتحت مراكز الاقتراع في إيران الیوم الجمعة، أبوابها أمام الناخبین الایرانیین إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وذلك فی إطار الانتخابات الرئاسیة بدورتها الثانیة عشرة.

وأوضحت مصادر إعلامية، أنه كان من المقرر أن یخوض الاستحقاق الرئاسي الایراني فی هذه الدورة ستة مرشحین هم مصطفی میر سلیم ومصطفی هاشمي طبا وابراهیم رئیسي وحسن روحاني ومحمد باقر قالیباف واسحاق جهانغیري، لكن قالیباف أعلن في بیان أنه أنسحب من السباق الرئاسي لصالح ابراهیم رئیسي فیما أعلن جهانغیري هو الأخر في بیان أنه أنسحب لصالح حسن روحاني.

وأضافت هذه المصادر، أن المرشحين  الستة قد عبروا عن أفكارهم وآراؤهم فیما لو تولوا الرئاسة فی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وذلك في إطار ثلاث مناظرات تلفزیونیة بثت على الهواء مباشرة عبر الاذاعة والتلفزیون وأیضاً برامج إذاعیة وتجمعات انتخابیة مختلفة.

 

 

وكان رئیس لجنة الانتخابات بالبلاد علی أصغر أحمدي قد أعلن أن عدد الناخبین الایرانیین یبلغ 56 ملیوناً و 410 ألفا و 234 شخصاً ممن یحق لهم التصویت ومن بین هؤلاء هناك ملیون و 350 ألفا و 294 ناخباً بلغوا حتى یوم الانتخابات السن القانونیة للتصویت لیدلون بذلك بأصواتهم للمرة الأولى.

 

كما أعلن نائب وزیر الداخلیة للشؤون الأمنیة أنه تم تخصیص 53 إلي 55 ألف مركز إقتراع للانتخابات الرئاسیة و 65 ألف مركز اقتراع لانتخابات المجالس الاسلامیة البلدیة والقرویة في أرجاء البلاد.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *