بدء مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة بتونس

4 أغسطس، 2016 6:42 م 198 مشاهدة
السبسي

رحاب نيوز – ر ن ا

بدأ رئيس الحكومة التونسية المكلف يوسف الشاهد، اليوم الخميس، مشاورات مع أحزاب ومنظمات تونسية، التي تشمل 9 أحزاب سياسية، و3 منظمات وطنية وقعت في 13 يوليو الماضي “اتفاق قرطاج”، وهو وثيقة حددت “أولويات” عمل حكومة الوحدة الوطنية، وذلك بشأن حكومة وحدة وطنية كلفه الرئيس الباجي قائد السبسي بتشكيلها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية “فرنس برس”، عن مصدر طلب عدم نشر اسمه قوله: إن الشاهد استقبل صباحا ممثلي 3 أحزاب صغيرة، على أن يلتقي في وقت لاحق ممثلين لحركة النهضة، صاحبة أكثرية مقاعد البرلمان، والاتحاد العام التونسي للشغل، صاحبة المركزية النقابية.

وأضاف المصدر، أن رئيس الحكومة المكلف سيلتقي الجمعة، ممثلين لحزب نداء تونس الذي أسسه في 2012 الباجي قائد السبسي، وفاز في الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2014، لافتا إلى أن المشاورات ستتواصل في الأيام المقبلة.

ويوسف الشاهد (40 عاما) قيادي في حزب نداء تونس ووزير الشئون المحلية في النسخة الثانية من حكومة الحبيب الصيد، المنبثقة من الانتخابات التشريعية لسنة 2014.

وكان البرلمان قد سحب، السبت، ثقته من حكومة الصيد التي أصبحت حكومة تصريف أعمال، وكلف الرئيس التونسي الأربعاء، الشاهد بتشكيل الحكومة.

وبحسب الدستور التونسي، يتعين على الشاهد تشكيل حكومة في أجل لا يتعدى شهرا من تاريخ تكليفه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *