بدعم تركي.. الجيش الحر يمد سيطرته حول جرابلس

27 أغسطس، 2016 5:25 م 328 مشاهدة
القوات التركية

رحاب نيوز – ر ن ا

بدعم قوات وفرقة دباباب وغطاء جوي ومدفعي مكثف وفره الجيش التركي ، سيطرت فصائل من الجيش السوري الحر، السبت، على عدد من القرى والتلال التي كانت في قبضة تنظيم “داعش” غربي مدينة جرابلس في حلب.

وقالت مصادر ميدانية إن فصائل الجيش الحر بسطت سيطرتها على قرى بير تحتاني وبير فوقاني والحلوانية والحمير وتل شعير، بعد معارك مع التنظيم المتطرف الذي أجير على الانسحاب تحت الكثافة النارية من المدفعية التركية، والتقدم البري للجيش الحر مدعوما بفرق مدرعات ودبابات.

وأضافت المصادر أن فصائل الجيش الحر سيطرت أيضا على تل العمارنة، 10 كم جنوبي جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات “سوريا الديمقراطية”.

تأتي هذه السيطرة ضمن المرحلة الثانية لعملية “درع الفرات” التي تقودها تركيا في حلب، بهدف لتنظيف الشريط الحدودي كاملا من تنظيم “داعش” من غرب جرابلس وصولا إلى مدينة الراعي، وكذلك طرد ميليشيات “سوريا الديمقراطية” لشرقي الفرات حسب المصادر.

وذكر شاهد من “رويترز”، أنه شاهد طائرات مجهولة تعبر منطقة الحدود من تركيا إلى سوريا في ساعة مبكرة من صباح السبت، وأعقب ذلك دوي انفجارات.

وكانت القوات التركية أطلقت عملية لطرد مسلحي “داعش” من بلدة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية، وذلك بالتعاون مع مقاتلي المعارضة السورية والتحالف الدولي.

وأكدت تركيا أن العملية العسكرية مستمرة حتى طرد المنظمات الإرهابية من الحدود التركية السورية، وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري، وذراعه العسكرية وحدات حماية الشعب الكردية منظمتين إرهابيتين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *