براميل النظام السوري تنهال على ريف دمشق والحر يسيطر على المداخل الشمالية في..

23 مارس، 2014 10:33 م 70 مشاهدة

درعا

" رحاب نيوز " ر ن ا – خلدون خطاب

ألقى الطيران الحربي لقوات نظام الأسد اليوم البراميل المتفجرة على مدينة الزبداني وداريا والبلالية وحززرما في ريف دمشق ما أدى لسقوط عدد من الجرحى ووقوع أضرار مادية كبير. كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة زملكة و النشابية في ريف دمشق ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال ودمار عدد من المباني. تزامن ذلك مع إطلاق قوات النظام الرصاص الحي على المدنيين في قدسيا ولا أنباء عن وقوع ضحايا.  

وفي درعا, شن الطيران الحربي لقوات نظام الأسد غارات جوية بالبراميل المتفجرة على قرية النعيمة بريف درعا ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة عدد من المدنيين وحدوث دمار هائل في المنازل. كما استهدف طيران قوات النظام الحربي بالبراميل المتفجرة والرشاشات كل من بلدة أم المياذن والنعيمة وصيدا ما أدى لسقوط عدد كبير من الجرحى ودمار في المباني.

وفي حلب, سيطر الجيش السوري الحر اليوم على المدخل الشمالي لمدينة حلب بالقرب من دوار الليرمون وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات نظام الأسد  قتل خلالها الحر 21 عنصرا من قوات النظام. كما سيطرت الكتائب الإسلامية على مبنى قيادة الشرطة قرب القصر العدلي في حلب القديمة. في حين ألقى الطيران الحربي لقوات نظام الأسد البراميل المتفجرة على حي السكري ومساكن هنانو ما أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين وجرح آخرين وحدوث دمار هائل. كما ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على  بلدة كفر حمرة ومعارة الأرتيق وعندان ما أدى لاستشهاد 3 أطفال وجرح آخرين بعضهم بحالة خطرة. تزامن ذلك مع استهداف قوات النظام محيط سجن حلب المركزي بالدبابات مؤديا لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين بعضهم بحالة خطرة. 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *