براميل نظام الأسد تمطر على يبرود في دمشق والنظام يرتكب مجزرة بحق 20 مدنيا في حمص

9 مارس، 2014 11:42 ص 79 مشاهدة

SYRIA-CONFLICT

" رحاب نيوز " ر ن ا – دمشق – خلدون خطاب

ألقى طيران النظام براميل متفجرة على المنطقة الصناعية في مدينة يبرود بالقلمون، وعلى مزارع خان الشيح بريف دمشق الغربي ما أدى إلى وقوع جرحى. في حين دمر الجيش الحر دبابة لقوات النظام على جبهة ريما بأطراف مدينة يبرود. وقصفت قوات النظام بالمدفعية أطراف قرية حوش عرب ومزارع بلدة رنكوس والمنطقتين الشرقية والغربية في مدينة داريا بريف دمشق ما أدى إلى سقوط جرحى. كما قصفت بالمدفعية الثقيلة على حي جوبر في دمشق، ما أدى إلى وقوع إصابات. واستهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة مدينة دوما في ريف دمشق، وبالصواريخ حي مخيم اليرموك الدمشقي المحاصر.  

فيما سقط أكثر من 20 شهيداً من المدنيين جراء اقتحام قوات النظام وميليشا حزب الله الإرهابي لمدينة الزارة في ريف حمص الغربي، بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري الحر، دامت لما يقارب الشهرين. يأتي ذلك في الوقت الذي سقط فيه صاروخ "أرض أرض" على مدينة قلعة الحصن بريف حمص ما أدى إلى سقوط جرحى. وقصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة ومدافع 23 الحي الشمالي من بلدة الغنطو بريف حمص، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على الجبهة الشمالية للبلدة. كما جددت قوات النظام قصفها على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص مع إطلاقها النار على الأبنية السكنية بالشيلكا والرصاص المتفجر، واستهدفت بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مدينة تلبيسة بريف حمص. في حين استهدف الجيش الحر بقذائف الهاون حواجز قوات النظام في مدينة القريتين في الريف الشرقي محققاً إصابات مباشرة. بينما دمر الجيش السوري الحر دبابة وآلية لقوات النظام و يقتل عدد من عناصره على الجبهة الجنوبية الشرقية لمدينة مورك في حماة.  

وسيطر الجيش السوري الحر اليوم على تلة ثردة الاستراتيجية المطلة على مطار دير الزور العسكري، وعلى الطريق الدولي من الجهة الجنوبية للمطار، مدمراً دبابة تي 72 بعد استهدافها بصاروخ كونكورس في الاشتباكات على أطراف المطار بالتزامن مع قصف طيران النظام الحربي على الطريق الدولي المذكور. هذا وقد سقط ثلاثة شهداء، ووقع عدد من الجرحى جراء غارات لطيران النظام على مدينة موحسن بريف دير الزور. في حين سقط صاروخ (أرض أرض) بمنطقة حويجة السوافي في مدينة الرقة واستهدف طيران النظام الحربي المنطقة المحيطة بالسياسية والمسلخ البلدي ما أدى إلى وقوع جرحى، كما سقطت قذيفة هاون بحي الرميلة ما أدى لسقوط شهيد وأربعة جرحى.  

في الأثناء، قتل الجيش السوري الحر عدة عناصر من قوات النظام من خلال قصفه بالهاون قرب كنيسة دير وارطان في حي الميدان بحلب صباح اليوم، كما فجر دبابة تابعة لقوات النظام في جبهة النقارين في المدينة. في الوقت الذي سقط 3 شهداء ووقع عدد من الجرحى جراء قصف نفذه طيران النظام الحربي على منطقة الشيخ نجار بحلب، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة جرت في محيط المدينة الصناعية وتلال التيارة والزرزور والشيخ يوسف والشيخ زيات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام. بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على حواجز "المجرشة" "ومفرق حيش" "وبناية الخان شيخوني" وجميعها على الطريق الدولي (حلب – دمشق) جنوب معرة النعمان، واستهدفت قوات النظام في غارة جوية ناحية حيش بريف إدلب ما أدى إلى وقوع جرحى

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *