برشلونة يترك “القطرية”.. ويجد ضالته في اليابان

16 نوفمبر، 2016 5:50 م 66 مشاهدة
برشلونة برشلونة

رحاب نيوز : أحمد أبوالليل

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، اليوم الأربعاء، أن “راكوتين” اليابانية، إحدى أهم شركات خدمات الإنترنت في العالم، ستكون الراعي الجديد للفريق الكتالوني، اعتبارا من الصيف المقبل وحتى 2021، خلفا للخطوط الجوية القطرية.

ولم يتم الكشف عن قيمة اتفاق الرعاية الجديد، التي يعتقد أنها تتراوح بين 50 و60 مليون يورو سنويا.

وهكذا ستحل “راكوتين” محل شركة الخطوط الجوية القطرية، علما بأن الرعاية القطرية للبرسا، بدأت عام 2010 مع صول المدير السابق للنادي ساندرو روسيل، لهذا المنصب.

يذكر أن “راكوتين” شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية، وأنشطتها تمتد من الكتب الإلكترونية وحتى مجالات الأعمال المتعلقة بالرحلات والمجال المصرفي والتعاملات بالبطاقات الائتمانية والتأمينات والأموال الإلكترونية والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام والتسوق على الإنترنت والقطاع اللوجيتسي والرياضات الاحترافية.

وأعلن بارتوميو عن اتفاق الرعاية الجديد في مدينة برشلونة.

وتعد “راكوتين” واحدة من كبرى عشر شركات إنترنت في العالم، وأسهمها مطروحة للتداول في البورصة التكنولوجية اليابانية، وتبلغ قيمة رأسمالها السوقي خمسة مليارات دولار ويعمل لديها أكثر من 3700 موظف.

ووافق على اتفاق الرعاية الجديد مجلس إدارة النادي الإسباني الذي عقد جلسة اجتماع طارئة، ويتعين أن يتم التصديق عليه قريبا خلال جمعية عمومية استثنائية للمندوبين.