برووسيا دورتموند يستعيد عافيته بثلاثية في هانوفر بالبوندزليجا

22 مارس، 2015 10:48 ص 119 مشاهدة

كتب عمر علاوة

استعاد فريق بوروسيا دورتموند، اتزانه سريعا عقب خروجه المبكر من دوري الأبطال بعدما حقق فوزا ثمينا 3/ 2، على مضيفه هانوفر في البوندزليجا.
وافتتح بيير إيميريك أوباميانج التسجيل لمصلحة دورتموند عبر تسديدة من داخل المنطقة وضعها على يمين رون روبرت زيلير حارس مرمى هانوفر، لينهي اللاعب الجابوني العقم التهديفي لدورتموند الذي فشل في التسجيل خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة في مختلف المسابقات.
ولم يهنأ دورتموند بتقدمه كثيرا، بعدما سجل لارس ستيندل هدف التعادل لهانوفر في الدقيقة 31، بعدما تابع التمريرة العرضية التي أرسلها إليه زميله بيتينكورت ليوناردو من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى من داخل المنطقة على يسار رومان فايندنفلر حارس مرمى دورتموند.

 

وشهد الشوط الثاني إثارة بالغة، بعدما اضطر هانوفر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد ليوناردو في بداية الشوط الثاني لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل دورتموند الموقف لصالحه ويسجل لاعبه الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني بعدها بدقيقتين.

 

وواصل دورتموند نشاطه الهجومي عقب هدف كاجاوا، ليعود أوباميانج لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 61 ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 12 هدفا هذا الموسم.

 

ورغم النقص العددي إلا أن هانوفر نجح في تقليص الفارق بعدما سجل ستيندل الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل النهاية بثماني دقائق.

 

وعاد دورتموند بذلك إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الماضيتين للمسابقة بتعادله سلبيا مع هامبورج وكولون، كما صالح بهذا الفوز جماهيره المحبطة عقب خروجه المبكر من بطولة دوري الأبطال بعدما تلقى خسارة موجعة صفر/ 3 أمام يوفنتوس في إياب دور الستة عشر للبطولة، يوم الثلاثاء الماضي ليخسر 1/ 4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وأبقى دورتموند بهذا الانتصار على آماله الضعيفة في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز العاشر.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *