بسبب تكليفه بتنظيف الحمامات .. هندي يترك داعش ويعود لبلاده

26 ديسمبر، 2014 5:21 م 63 مشاهدة

d987572a-8fa3-48e8-b69c-8d3c9be343bf_16x9_600x338

 

رحاب نيوز – ر ن ا

تناولت وكالة أنباء محليه هندية تقريراً صحفياً، عن إعتقال طالباً هندياً يدعى “عريب مجيد” 23 عاماً، بعد عودته الي العاصمة الهندية بومباي حيث كان يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.
حيث عاد “عريب” إلى بلاده بعدما كلفه عناصر من التنظيم بمهام وضيعة مثل جلب الماء لهم وتنظيف الحمامات بدل أن يشارك في المعارك.
وقد استوقفته الشرطة الهندية في مطار بومباي بتهمة إركاب جرائم إرهابية وهو أحد الشباب المسلمين الأربعة الذين أفادت تقارير بأنهم غادروا الهند في مايو من العام الجاري للقتال في صفوف داعش.
وأشارت الوكالة أنه اتصل بعائلته ليعلن عن رغبته في العودة بعدما إصابته بالرصاص ومعانته من جروح لم يتلق العناية الضرورية لها.
وقال عريب للشرطة أثناء التحقيق معه : ” لم ينقلونني إلى المستشفى إلا بعدما توسلت إليهم. لم يكن هناك جهاد ولا التزام بأي من تعاليم القرآن”.
ويذكر أن صحيفة “ذي هندو” المحلية أفادت ان الشاب الهندي عريب مجيد غادر بصحبة فهد الشيخ، وأمان تانديل، وسحيم تانكي و 40 آخرين على متن طيران الاتحاد إلى بغداد في 25 مايو الماضي. وفي يوم 31 مايو، طلبوا سيارة أجرة خاصة نقلتهم إلى الموصل، وفقدوا بعدها حيث يعتقد أنهم انضموا إلى هذه الجماعة المسلحة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *