بشار الأسد: أتنحى عن الحكم حال اختار الشعب ذلك وسوريا ليست ملكا لعائلة واحدة

7 فبراير، 2017 10:40 ص 190 مشاهدة
بشار الاسد

رحاب نيوز- ر ن ا

أكد الرئيس السورى بشار الأسد، أنه سيتخلى عن الحكم في حال أختار الشعب السوري رئيس آخر، مضيفًا أن الدستور السوري هو من ينحي الرئيس من خلال صناديق الاقتراع الذي يقرر فيها الشعب.

وأضاف الأسد في تصريحات لوسائل الإعلام البلجيكية، اليوم الثلاثاء أن سوريا ليست ملكا لعائلة، لافتا إلى أنه في حال عدم وجود دعم شعبي له، فالبتأكيد لا يستطيع تحقيق شيء في سوريا خاصة في حالة الحرب.

وأشار إلى أن الرئيس الراحل حافظ الأسد، لم يكن له وريث في المؤسسة ليكون خليفة له، وانه “بشار” تم انتخابه دون أن يكون للرئيس حافظ الأسد أى علاقة بانتخابه عندما كان رئيسا، مشيرا لعدم شغله أى منصب فى الحكومة السورية، مضيفا أن كثيرون في وسائل الإعلام الغربية يقولون منذ انتخابي، “لقد خلف والده” أو “وضعه أبوه في ذلك المنصب”، إذا، سوريا يملكها السوريون، ولكل مواطن سورى الحق في أن يكون في ذلك المنصب.”

وأوضح الاسد أن منح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأولوية لقتال المتشددين وعلى رأسهم تنظيم داعش أمر “واعد” لكن من السابق لأوانه توقع خطوات أقوى، متابعا إن التعاون الأمريكى الروسى فيما يتعلق بتصعيد القتال ضد المتشددين ستكون له نتائج إيجابية.

وتابع “أعتقد أن هذا واعد لكن علينا أن ننتظر فلا يزال من المبكر أن نتوقع أى شىء عملى. قد يتعلق الأمر بالتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا ونعتقد أن ذلك سيكون إيجابيا لباقى أنحاء العالم بما فى ذلك سوريا وبالتالى كما قلت لا يزال من المبكر الحكم عليها.”

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *