بشرة نضرة كبشرة الأطفال حلم كل امرأة

11 مارس، 2014 6:41 م 122 مشاهدة

 

1

 

رحاب نيوز – رن أ

تحلم كل امرأة ببشرة نقية كبشرة الأطفال وهو ما يتطلب إنفاق الأموال كل شهر لشراء منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل باهظة الثمن ، لكن خبراء التجميل يؤكدون على أمية أن حماية البشرة من المواد الكيماوية وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر هو الحل السحرى للحصول على بشرة أكثر حيوية.

وأجمع خبراء التجميل على أن الوصفات المنزلية لها مفعول السحر فى أعطاء النضارة لوجه المرأة وإليكم بعض الوصفات السهلة التى يمكن أن تحقق الغرض بسهولة،،

وصفة حمام البخار : وهى طريقة سهلة وسريعة لفتح مسام البشرة وتنظيفها بسهولة. فقط ضعي اناء يحتوي على الماء على الموقد حتى يغلي الماء، أزيلي الاناء  برفق وضعي فوطة فوق رأسك مع الاقتراب من الابخرة المتصاعدة من الاناء، استمري على هذا الوضع لمدة 3 دقائق ثم استخدمي ملطفًا لترطيب البشرة.

 وصفة ملح البحر : اخلطي كمية من الملح البحري مع بيكربونات الصودا الخاصة بالخبز بنسبة 1:2 مع اضافة قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا حتى تحصلي على عجينة. استخدمي هذه العجينة في أثناء الاستحمام كمقشر للجلد.

وصفة تستخدم كمزيل للماكياج : زيت الخروع +زيت الزيتون +زيت بذور العنب بكميات متساوية. تخلط المكونات جيدا ثم توضع الخلطة على الوجه ويغسل بالماء الدافئ لإزالة ماكياج الوجه وحتى ماكياج العينين.

 وصفة منظف لطيف للوجه  اخلطي 4 ملعقة من الزبادي كامل الدسم مع بعض من شاي الكاموميل وضعيها على الوجه ثم اغسلي بالماء الدافئ.

وصفة مقشر للبشرة :20 حبة لوز مطحونة +2 ملعقة من الزبادي كامل الدسم. توضع هذه الخلطة على الوجه لمدة 5 دقائق. الزبادي تتميز بقدرتها على ترطيب البشرة وتنظيفها.

وأخيراً مجموعة ماسكات بسيطة لجمال بشرتك

الأفوكادو: قومي بهرس شريحة من الأفوكادو وضعيها على وجهك لبضعة دقائق.

الموز: موزة مهروسة +ملعقة زبادي +ملعقة عسل.

الشيكولاتة: ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو +ملعقة صغيرة من الزبادي، توضع على الوجه في الصباح حيث أن الكافيين الموجود بالكاكاو منشط.

القرع العسلي:ملعقة من القرع العسلي المهروس +ملعقة عسل،توضع على الوجه لتنعيمه وترطيبه.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *