بطء شديد بأجهزة “آيفون” بعد تحديث “واتس آب” الجديد

6 مارس، 2016 10:47 م 242 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

من خلال إطلاق تحديثات شهرية على مختلف المتاجر الخاصة ، تسعى الشركات القائمة على تطبيقات التواصل الاجتماعى باستمرار لتقديم ميزات جديدة وتحسين أدائها، ، وغالباً ما تأتي التحديثات بعد أن تطاول دوائر الرقابة الداخلية للأجهزة الذكية، وهو أمر مهم لعمل التطبيق بطريقة متجانسة مع أي تعديل مُضاف.

وفوجئ آلاف مستخدمي جهاز “آيفون 6” و”آيفون 6 بلاس”، العامل على دائرة الرقابة 9.2.1، ببطء تصفّح تطبيق “واتساب” وتراجع القدرة على الدردشة عليه، وذلك بعد اختيارهم تحديث التطبيق لنسخة 2.12.14.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، فالخلل الموجود في التحديث الأخير يخلق مساحة وهمية داخل التطبيق، بحيث إنّه يضاعف كل محتواه. هذا الأمر بالطبع، إلى جانب إضعافه الذاكرة العشوائية الداخلية للهاتف، يساهم بنفاد ذاكرة الهاتف، وبالتالي منع تطبيقات أخرى من العمل بطريقة منتظمة.

وكمثال على ذلك، إذا كانت مساحة جميع الدردشات والصور والمقاطع المسجلة داخل تطبيق “واتس اب” تحتل مساحة 1 غيغا بايت، فالتحديث سيضاعف المساحة لتتحوّل إلى 2 جيجا بايت.

وعند حصول ذلك، يتباطأ عمل الدردشة وكذلك إرسال المقاطع الصوتية، وغيرها. وقد غرّد كثر عن استحالة الدخول إلى التطبيق ما لم يقوموا بالتخلّص من صور أو مقاطع مصوّرة من داخل تطبيق الصور. لكن الحلول المؤقتة ممكنة وهي تساعد على العمل بطريقة شبه طبيعية على التطبيق.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *