بعد إثارة مسألة بريدها الخاص مجدداً.. هيلاري كلينتون في وضع دفاعي

29 أكتوبر، 2016 8:23 م 191 مشاهدة
هيلاري كلينتون

رحاب نيوز – ر ن ا

في تطور مفاجئ سارع خصمها الجمهوري دونالد ترامب إلى استغلاله، تستانف المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون السبت حملتها، ولكن في وضع دفاعي بعدما أثار مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) مجددا مسألة بريدها الخاص.

وبعدما بدا أنه يتجه الى الهزيمة بعد عشرة ايام، انتهز ترامب الفرصة ليؤكد لانصاره انه لم يخسر المعركة. وقد اعطى عنوانا جديدا للمرحلة الاخيرة من حملته هو “فساد” منافسته ومشاكلها الاخلاقية.

وقال ترامب، خلال تجمع في سيدار رابيدز بولاية ايوا مساء الجمعة، ان “التحقيق هو اكبر فضيحة سياسية منذ ووترغيت، ويامل الجميع في احقاق العدالة في نهاية المطاف”. وسيعقد ترامب تجمعين السبت في كولورادو واريزونا.

ولا تزال كلينتون تتقدم استطلاعات الراي، في وقت بدأت عملية الاقتراع في 34 من الولايات الخمسين، وأدلى اكثر من 18 مليون اميركي باصواتهم في شكل مبكر.

والسبت، تشهد مدينة ميامي حفلا موسيقيا كبيرا لجينيفر لوبيز في حضور كلينتون.

وكان مدير الـ “اف بي آي” جيمس كومي ابلغ بواسطة البريد اعضاء في الكونغرس، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، انه تم العثور على رسائل جديدة في اطار تحقيق منفصل عن التحقيقات التي اغلقت في تموز/يوليو الفائت في شان رسائل وزيرة الخارجية السابقة.

وذكرت وسائل الاعلام انه عثر على آلاف الرسائل هذه داخل جهاز كمبيوتر محمول يعود لمساعدة كيلنتون، والعضو في فريقها في وزارة الخارجية هوما عابدين، وزوجها انطوني وينر، الذي انفصلت عنه في آب/أغسطس، وذلك في سياق تحقيق يتناوله في قضية رسائل ذات مضمون جنسي وجهها إلى قاصر.

وندد الديمقراطيون بخطوة جيمس كومي مع بدء العد العكسي للانتخابات، وطالبوه بتوضيح ما اعلنه بهدف وضع حد للشائعات.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *