بعد استبسال المقاومة الكردية : داعش ترسل تعزيزات لقواتها في كوباني لشعورها بخسارة المعركة

13 أكتوبر، 2014 1:11 ص 160 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

أرسل التنظيم الإرهابي “داعش” قواته الموجودة في ريف حلب الشمالي والشرقي وتلك المتركزة في مدينة الرقة باتجاه كوباني، بهدف حسم المعركة التي تشتد في كوباني يوماً بعد يوم وذلك بعد أن أدرك مدى الخسائر التي تعرض لها في كوباني.

ويعتبر تنظيم داعش معركة عين العرب هي المعركة الرئيسية على الأرض السورية ونجاحه فيها سيحدد استمراره ، والتي ستحسن صورته أمام أنصاره من الجهاديين في مختلف أنحاء العالم.

وحسب معلومات واردة من داخل كوباني فإن التنظيم يتعرض لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، إذ سقط ما يزيد عن سبعين قتيل للتنظيم داخل كوباني خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

بينما أكد إعلاميو المدينة أن قتلى التنظيم منذ بدء المعركة قد زاد عن خمسمائة قتيل، وبرغم القصف الذي تتعرض له المقرات التابعة له، فإن إعلاميين أكراد من داخل المدينة أكدوا أن خسائره البشرية الكبيرة تحدث خلال المعارك والاشتباكات مع المسلحين الأكراد.

ويسيطر التنظيم على نصف المدينة تقريباً وخاصة تلك الأحياء الواقعة في الجهة الشرقية والشرقية الجنوبية، كما تبدو المعارك في حالة كر وفر إذ يعلن التنظيم على سيطرته على المربع الأمني في المدينة ليعلن المقاتلون الأكراد استعادة السيطرة بعد ساعات قليلة، حيث لم يتوقع التنظيم أن يلقى هذه المقاومة التي شهدها في كوباني، بل توقع قادته أن يبسطوا سيطرتهم على المدينة بنفس أسلوبهم وطرائقهم التي اتبعوها في مدن أخرى بينما أصبحت في معركتهم الأخيرة تقليدية غير مجدية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *