بعد الحسكة.. أسايش الـ”PYD” تتخذ إجراءات أمنية مشددة في عفرين

5 أغسطس، 2016 6:13 م 151 مشاهدة
مدينة عفرين

رحاب نيوز ـ أحمد علو

اتخذت أسايش الـ “PYD” في مدينة عفرين اليوم الجمعة، مجموعة اجراءات أمنية مشددة، وذلك منعاً لحدوث اختراقات وتفجيرات على حد وصفها، بعد يوم من إجراءات مماثلة تم فرضها في الحسكة.

وقال القيادي في أسايش عفرين “جكرخون مامو”، في مؤتمر صحفي في مدينة عفرين، اليوم، هناك مجموعة قرارات وإجراءات سيتم اتخاذها، لمنع حدوث اختراقات أمنية أو تفجيرات في المدينة.

وتتضمن مجموعة الاجراءات مايلي:

ــ منع دخول السيارات والشاحنات المحملة بالبضائع القادمة من مناطق النظام أو مناطق المعارضة وداعش، حيث ستفرغ على مداخل عفرين من جهة قرية (الغزاوية) وقرية (احرص)، وستحمل البضائع بسيارات أخرى تحددها قوات الأسايش.

ــ تخصيص نظام خاص لسيارات النقل التي تمر من عفرين، وهو نظام “المرافقة”، حيث سيرافق عضو من قوات الأسايش سيارات النقل حتى تصل إلى بوابة الخروج من عفرين.

ــ لا يسمح بقدوم أي مدني من المدن المجاورة لعفرين كإدلب أو ريف حلب بذريعة زيارة أو قضاء عمل إلا في حالات المرض والإسعافات وذلك بقدوم مرافق شخصي واحد مع المريض.

ــ في حالات الضرورة يستطيع سكان المناطق المجاورة زيارة عفرين بناءً على كفالة شخصية من أحد مواطني عفرين، الذين ينتمون إليها بالتنسيق مع قوات الأسايش.

ــ التعاون مع النازحين الوافدين إلى عفرين من مناطق داعش والمجموعات الأخرى وإرسالهم إلى المخيمات المتواجدة في عفرين وتأمين الحماية اللازمة لهم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *