بعد تحذير المرزوقي من التزوير .. حزب السبسي يعتبرها تهديد لأمن تونس

23 ديسمبر، 2014 6:27 ص 82 مشاهدة

تونس

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد التصريحات التي أدلي بها المرشح الرئاسي التونسي أبو منصف المرزوقي محذرًا فيها من تزوير الانتخابات المقررة في 21 ديسمبر/كانون الأول اتهمه المرشح المنافس السبسي بتهديد الامن والسلم الاجتماعيين.

وقال الحزب حزب “نداء تونس” الذي يتزعمه الباجي قائد السبسي  أنه “تلقى ببالغ الاستغراب ما صدر على لسان محمد المنصف المرزوقي، الرئيس المؤقت والمرشح للانتخابات الرئاسية، في شريط تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي مفاده: بدون تزوير لن ينجحوا”.

وقال المرزوقي في خطاب ألقاه الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول وسط تجمع لأنصاره بحي باب سويقة الشعبي في العاصمة تونس “يوم الانتخابات احذروا من أي عملية تزوير. ليس لي مشكل في أن ينجح الطرف الآخر. لكن عندي مشكل أن ينجح بالتزوير. يجب أن نمنع التزوير. كونوا كلكم جنودا ضد التزوير”.

واعتبر حزب “نداء تونس” أن تصريحات المرزوقي انطوت على “عدم قبول مسبق بنتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية”، وأنها تمثل “تشكيكا في مصداقية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات” المكلفة بتنظيم الانتخابات العامة و”تهديدا للسلم والأمن الاجتماعيين”و”حثا على إدخال البلاد في الفوضى”.

يذكر أن قائد السبسي (88 عاما) حصل على 39,46% من أصوات الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، في حين حصل المرزوقي (69 عاما) على 33,43%.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *