بعد رفعه من قوائم ترقب الوصول..أحمد شفيق: سأعود إلى مصر قريباً

16 نوفمبر، 2016 3:16 م 152 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

صرح الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق والمرشح الرئاسي للإنتخابات المصرية عام 2012 التي فاز بها مرشح الإخوان محمد مرسي ، إنه سوف يعود إلى مصر قريباً ، وذلك بعدما ألغت محكمة مصرية القرار الصادر بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول.

وقال شفيق في تصريحات صحفية: “سعدت بالقرار، ولا يصح إلا الصحيح، وسأكون في مصر قريباً جداً، وكنت دائماً على ثقة بأني سأنال حقي من خلال القضاء المصري”.

فيما لم يفصح “شفيق”، عن نية عمله بعد العودة للقاهرة، سواء في العمل الحزبي أو ممارسة أي دور في العمل العام.

وكانت الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، قد قضت اليوم الأربعاء، بإلغاء القرار الصادر بوضع اسم المرشح الرئاسي السابق “أحمد شفيق” على قوائم الترقب والوصول.

وقال دفاع شفيق، إن النيابة العامة تقاعست عن تقديم صورة من القرار الصادر من النائب العام بوضع اسم المرشح الرئاسي السابق على قوائم ترقب الوصول، وأنه وفقا للمادة 62 من الدستور، التي تنص على “من حق أي مواطن عدم صدور قرار منعه من السفر مادام لم يصدر عليه أي أحكام جنائية سابقة”.

وتابع الدفاع، أن الفريق أحمد شفيق استصدر جواز سفر دبلوماسي، وهو ما يعني عدم صدور أحكام جنائية في حقه.

وذكر دفاع شفيق، أن موكله سافر خارج البلاد عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الرئيس الإخواني محمد مرسي، بسبب علمه مسبقاً برغبة الإخوان في التنكيل به.

وكان الإعلامي المصري “عمرو أديب”، قد كشف إن الفريق أحمد شفيق يستعد لخوض الإنتخابات الرئاسية القادمة عام 2018.

وأشار أديب في برنامجه “كل يوم” على شاشة قناة On E ، أن شفيق يستعد بفريق رئاسي ويسعى لتكوين حكومة تشاركه في الحكم وسيتم الإعلان عنها.

فيما نفى الفريق “أحمد شفيق“، ما تردد من أنباء عن نيته للترشح للإنتخابات المصرية وأعلن في بياناً له، أن ترشحه للرئاسة ليس محل تفكير في الوقت الراهن سواء بالإيجاب أو السلب، لافتاً أنه من المبكر الحديث في هذا الشأن، مطالبًا بعدم أخذ أي بيانات أو معلومات خاصة به أو منسوبة إليه إلا إذا كانت تصريحات صادرة عنه هو فقط.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *