بعد سخريته من ثلاجة السيسي..منظمة التعاون الإسلامي تطالب “مدني” بتقديم إستقالته

30 أكتوبر، 2016 1:06 م 526 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت وسائل إعلام مصرية، أن دول عربية ذات تأثير فى منظمة التعاون الإسلامى، أجرت اتصالات بالأمين العام للمنظمة “إياد مدنى”، وطالبته بتقديم استقالته بعد سخريته من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مؤتمر وزراء التعليم في تونس.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصادر دبلوماسية عربية رفيعة المستوى، أن غالبية الدول الأعضاء بالمنظمة اعتبرت أن ما قاله “مدنى” بشأن مصر ورئيسها تجاوز لا يتسق مع مسئوليات ومهام المنصب الذى يتولاه، كما أنها أحدثت شرخًا فى علاقة مصر مع المنظمة، قد تؤثر بشكل جوهرى على التعاون القائم بين القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامى مستقبلاً، لذلك فإن هذه الدول رأت فى استقالة مدنى محاولة لاحتواء الموقف.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي “إياد مدني”، أخطأ في اسم الرئيس التونسي في مستهل كلمته بمؤتمر وزراء التعليم في تونس، وقال سيادة الرئيس الباجي قائد السيسي وعندما تدارك الأمر قال: ” السبسي.. آسف.. إنه خطأ فاحش، وأنا واثق أن ثلاجتكم بها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

واعتذر “إياد مدني” في بيان أصدره، عن سخريته من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مؤتمر وزراء التعليم في تونس ، مؤكداً أن ما قاله كان على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في عبد الفتاح السيسي.

وأشار أنه يكن للسيسي احتراما وتقديرا كبيرا، وأنه يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة، متقدما باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *