بعد فتوى الأزهر الشريف.. الإمارات وقطر والبحرين تحظر عرض فيلم “نـــــوح”

9 مارس، 2014 2:18 م 83 مشاهدة

نوح

رحاب نيوز – رن أ

صرح ممثل شركة باراماونت التي أنتجت فيلم (نوح) اليوم إن ثلاث دول عربية حظرت عرض فيلم (نوح) لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم، مضيفًا أنه من المتوقع أن تحذو دول أخرى حذو هذه الدول الثلاث.

وذكرممثل شركة باراماونت التي أنتجت فيلم (نوح) بتكلفة 125 مليون دولار، والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز "أن الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة قد أكدت رسمياً الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول".

وأشار ممثل الشركة أن البيان الصادر عن الدول الثلاث يرجع سب الحظر إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام مضيفا أن باراماونت تتوقع حظرا مشابها في مصر والأردن والكويت.

ويذكر أن الفيلم يحكي كيف صنع النبي نوح الفلك لإنقاذ آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين. ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في الثامن والعشرين من مارس.

وأصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم وأضاف في بيانه رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤكدًا أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *