بعد قصف المساعدات..ألمانيا تدعو لحظر مؤقت للطائرات الحربية في سوريا

22 سبتمبر، 2016 12:47 م 382 مشاهدة
قصف قصف

رحاب نيوز – ر ن ا

طالبت المانيا بحظر مؤقت لتحليق جميع الطائرات الحربية في سوريا ، وذلك بعد قصف قافلة مساعدات قرب حلب.

ودعا وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بياناً له على حساب الوزارة الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قائلاً: الوضع في سوريا الآن دقيق للغاية، السبيل الوحيد كي تكون أمام وقف إطلاق النار أي فرصة (للنجاح) هو حظر مؤقت لكنه حظر كامل لحركة جميع الطائرات الحربية لثلاثة أيام على الأقل ويفضل لو كان لسبعة أيام.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت الثلاثاء الماضي، إيقاف قوافل المساعدات الإنسانية لأربع بلدات سورية حتى يعيد موظفو اللجنة تقييم الأمن بعد هجوم دام على شاحنات إغاثة وتصاعد العنف.

وأوضح مدير عمليات الصليب الأحمر فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “روبرت مارديني” في تصريح صحفي، بجنيف أن إستهداف قوافل المساعدات الإنسانية في سورية أمر يبعث على القلق للغاية ونرى استئنافا للعنف وتصعيداً للقتال فى العديد من المواقع.

وأضاف مارديني أنه كانت لدينا خطط فى البلدات الأربعة: الفوعة ، كفريا ، مضايا والزبداني ، لكن تم تعليقها فى الوقت الحالى لإعادة تقييم الأوضاع الأمنية هناك .

وكانت طائرات سورية أو روسية قصفت قافلة مساعدات قرب حلب فقتلت 12 شخصا الاثنين الماضي، مع إعلان جيش النظام السوري انتهاء هدنة استمرت أسبوعاً.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *