بعد منعها في 2012..الحكومة الألمانية تحظر “التوحيد” والسبب!

26 مارس، 2015 10:11 م 174 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

حظرت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء، جماعة “التوحيد”الجهادية المتشددة في ألمانيا باعتبار أنها تمثل تهديدا للمجتمع ونفذت مداهمات، الخميس، استهدفت مؤيديها في 4 ولايات.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، في مؤتمر صحفي تم الترتيب له بسرعة في برلين: “الحظر الذي فرض اليوم يبعث بإشارة واضحة إلى الساحة الجهادية المتشددة، ونحن نتخذ إجراء حاسما ودائما ضد الجهود التي تعارض نظامنا الدستوري”.

وأضاف دي ميريز أن نحو 500 شرطي قاموا بتفتيش 26 عقارا، اليوم الخميس، فيما يتعلق بالحظر، وقالت وزارة الاخلية: “إن المداهمات حدثت في ولايات نورد راين فستفاليا وهيسه وبافاريا وشليسفيج – هولشتاين”.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أن الجماعة، التي انبثقت عن جماعة “ملة إبراهيم” المتطرفة التي حظرتها السلطات في عام 2012 “تمجد الجهاد العنيف للمنظمات الإرهابية مثل ما يطلق عليه “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق”.

وأضافت الوزارة أن جماعة التوحيد في ألمانيا “تستخدم مواقع مختلفة على الإنترنت ومنابر معلومات لحث المسلمين على القتال ضد الديمقراطية الألمانية”.

وقالت الوزارة: “إن شخصيات قيادية في جماعة “ملة إبراهيم” واصلت أنشطتها غير الدستورية تحت اسم التوحيد في ألمانيا، وطلبت السلطات من مقدمي خدمات الإنترنت حذف مواد هذه الجماعة من خوادمها”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *