بعد مواجهات أسفرت عن 7 قتلى..”القاعدة” تسيطر على “جعار” بجنوب اليمن

2 ديسمبر، 2015 3:11 م 132 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد مواجهات أسفرت عن سقوط سبعة قتلى على الاقل، أعلن مسئولون امنيون أن مقاتلين من القاعدة سيطروا اليوم الاربعاء، على مدينة جعار جنوب اليمن التي تخضع للقوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال مصدر عسكري: “إن السيطرة على هذه المدينة الواقعة في محافظة ابين ستؤمن خط امداد بين مدينتي المكلا الواقعة تحت سيطرة القاعدة وعدن حيث يتمتع التنظيم بوجود”.

واضاف المصدر أن السيطرة على جعار “يؤمن الربط بين المكلا وعدن” حيث تتخذ الحكومة المعترف بها دوليا مقرا موقتا لها.

وتابع ان ناشطي القاعدة يمكنهم الآن ارسال تعزيزات من معقلهم المكلا الى عدن عن طريق جعار.

وصرح المسؤولون الامنيون ان المعركة للسيطرة على جعار ادت الى مقتل اربعة من افراد “المقاومة الشعبية” القوات الموالية لهادي وثلاثة من مقاتلي القاعدة في ضاحية المدينة.

وذكر شهود عيان ان الجهاديين قاموا عند دخولهم المدينة بتفجير المقر الرئيسي “للمقاومة الشعبية” ويطاردون المقاتلين الموالين للحكومة الذين فر معظمهم من المدينة.

واعلن قيادي محلي في القاعدة بمكبر للصوت من الجامع الكبير في المدينة ان تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية سيطر بالكامل على “امارة جعار”، مؤكدا ان السكان “آمنون” الآن والحياة يمكن ان تستمر “بشكل طبيعي”، كما ذكر شهود عيان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

واضافوا ان مسلحي القاعدة انسحبوا من الشوارع وفتحت المحلات التجارية ابوابها ظهرا.

وينشط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تقليديا في جنوب شرق اليمن الذي يمزقه منذ آذار/مارس 2015 نزاع بين السلطة المدعومة من تحالف عربي والمتمردين الحوثيين الذين استولوا على مساحات واسعة من البلاد بما في ذلك صنعاء



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *