بعد يوم من استدعائه للرياض.. هادي يجتمع مع رئيس الحكومة

13 أغسطس، 2017 6:21 م 208 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، اجتماعًا مع رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، وذلك بعد يوم من استدعاء الأخير إلى العاصمة السعودية الرياض للتشاور.

وذكرت وكالة “سبأ” الرسمية، أن اللقاء الذي حضره نائب الرئيس علي محسن صالح، ناقش سير المعارك في مختلف الجبهات، والأوضاع الخدمية في المحافظات المحررة من الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، جنوبي البلاد.

ووفقًا للوكالة، فقد حث الرئيس هادي، “على بذل الكثير من الجهود لاستمرار تحقيق الانتصارات العسكرية وتوفير الخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة وتجاوز الصعوبات والعوائق الحالية”.

ولم تتطرق الوكالة، إلى ماهية الصعوبات التي تواجهها الحكومة في عدن، لكن البنك المركزي اليمني، اتهم مساء السبت، ما أسماها بـ”خلية التحالف” بإعاقة توريد الأموال النقدية المطبوعة من الريال اليمني خارج البلاد إلى المقر الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، في تطور خطير للعلاقة بين الحكومة الشرعية والتحالف العربي المساند لها.

وقال بيان صادر عن البنك، إن “خلية التحالف، قامت بإعاقة إنزال الأموال جوًا إلى مطار عدن لأسباب مجهولة منذ أبريل (نيسان) الماضي، وألغت تصاريح 13 رحلة، دون مبرر أو تفسير واضح”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *