بـ”الحب”..كيف تواجهي السمنة والحفاظ على جسم صحي؟!!

2 ديسمبر، 2015 11:45 م 187 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشفت نتائج دراسة أمريكية، صدرت حديثاً عن مستشفى ماساتشوستس، أنَّ هورمون الحب الـ”أوكسيتوسين” قد يكون وسيلة جديدة لعلاج زيادة الوزن والتخلّص من السعرات الحرارية الزائدة، إذ يعمل على تنظيم مستوى سكّر الدم.

وشملت الدراسة 25 رجلاً، نصفهم يعانون من زيادة الوزن، فيما كان وزن الآخرين مثالياً. وقبل الفطور بساعة واحدة، أخذ بعضهم قطرات حقيقية من هذا الهورمون الصناعي عن طريق رذاذ في الأنف، وأخذ الآخرون قطرات وهمية.

وبيَّنت النتائج أنَّ الأشخاص الذين أخذوا القطرات الحقيقية من هورمون الـ”أوكسيتوسين”، تناولوا 122 وحدة حرارية و9 جرامات من الدهون أقلّ من الأشخاص الذين أخذوا قطرات وهمية. وأشار الباحثون إلى أنَّ الاستمرار على مدى 12 أسبوعاً يؤدي إلى تخفيض الوزن بشكل ملحوظ.

وأكدَّ الباحثون أنَّ هورمون الـ”أوكسيتوسين” يظهر أثناء التفاعلات الاجتماعية والإحساس بالحبّ، أي عندما يكون الإنسان مع شخص يشعر معه بالحبّ والاهتمام، فلا يعود يميل إلى الشعور بالجوع والإكثار من تناول الطعام.

وأوضح الدكتور آدم بيركنز، خبير علم الأعصاب في جامعة كينغز في لندن، أنَّ الهورمون يعمل على ضبط عمليّة الأكل والتمثيل الغذائي للطاقة داخل الجسم، من دون التسبّب بآثار جانبية، إضافة إلى أنَّ النتائج كشفت عن خصائص جديدة مضادّة للسمنة، يتمتّع بها الهورمون، وهو ما يفتح الباب أمام تصنيع أدوية فعَّالة وآمنة ضد مرض العصر؛ “السمنة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *