بوتين لقمة الكويت: روسيا تنوي تعزيز الشراكة مع جامعة الدول العربية لضمان أمن المنطقة

25 مارس، 2014 8:53 م 80 مشاهدة

botin

رحاب نيوز – ر ن أ

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عزم موسكو على تعزيز الشراكة مع جامعة الدول العربية من أجل المساهمة في ضمان السلام بالمنطقة.

وذكر بوتين في رسالة وجهها الى المشاركين في القمة العربية المنعقدة بالكويت  اليوم ، أن العالم العربي يعيش حاليا مرحلة صعبة للغاية، تصاحبها تغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة ومعقدة.  واعتبر الرئيس الروسي أنه في هذه الظروف تزداد أهمية الدور البناء الذي تلعبه جامعة الدول العربية، باعتبارها آلية هامة للحوار المتعدد الأطراف وحل القضايا الملحة المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي بصورة جماعية.

وجاء في رسالة الرئيس: "إن روسيا مستعدة لتعزيز الشراكة مع جامعة الدول العربية من أجل المساهمة في ضمان السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي هذا السياق نولي اهتماما خاصا بتسوية النزعات والأزمات بالوسائل السياسية والدبلوماسية مع احترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي جميع الدول".

وأشار بوتين في هذا الخصوص الى أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة التي تم إطلاقها في إطار مؤتمر "جنيف – 2" بمونترو، كي تؤدي هذه المفاوضات الى اتفاقيات محددة حول جميع المسائل التي طُرحت في بيان جنيف الصادر في 30 يونيو عام 2012.

ودعا بوتين بحسب ما أفادت به وكالات  الى الاستفادة من قدرات الجامعة العربية لتحقيق هذا الهدف. وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته بأن الحل السريع والشامل للنزاعات الإقليمية القديمة، وعلى رأسها النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي،.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *