“بوكو حرام” تخطف 400 امرأة وطفل شمال نيجيريا

24 مارس، 2015 10:35 م 195 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قامت جماعة “بوكو حرام” الإرهابية بخطف 400 امرأة وطفل من بلدة داماساك في شمال نيجيريا.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن أحد شهود العيان من البلدة التي تم تحرريها على أيدي قوات من النيجر وتشاد، ويدعى سليمان علي: “أخذوا 506 شابة وطفل في داماساك، وقتلوا نحو 50 منهم قبل أن يغادروا، لا نعلم ما إذا كانوا قد قتلوا الباقين بعد مغادرتهم، ولكنهم أخذوا الباقين معهم”.

وقد كشفت وسائل إعلام أفريقية، في وقتاً سابق أن مسلحي جماعة “بوكو حرام” قاموا بقتل العشرات من النساء النيجيريات في مدينة باما شمال شرق النيجر بعد ان أرغمن على الزواج من الجماعة.

ووفقاً لشهود عيان فإن مسلحي جماعة بوكو حرام كانوا يتخوفون من القتل أو الانفصال عن نسائهم، وعمدوا إلى قتلهن حتى لا يتزوجن بغير مسلمين.

ووقعت الحادثة قبل أيام من تحرير الجيش النيجيري المدينة، وقالت شاهدة عيان لم يتم غصبها على الزواج بسبب حملها، أن مقاتلي الجماعة أقدموا على جريمتهم لأنهم لا يريدون أن تتزوج نساؤهم من “الكفار”، ويعتقدوا أنهم إذا ما قتلوا نساءهم، فسيبقين طاهرات حتى يصعدن إلى السماء، حيث يلتئم الشمل.

جاء ذلك في عملية بدأها الجيش النيجيري ، حيث قام سلاح الجو النيجيري بقصف معاقل جماعة بوكوحرام الأرهابية والتي سيطرت على المدينة في سبتمبر الماضي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *