بيان صادر عن القيادة المشتركة للقوات الكردستانية تسرد فيه سير العمليات في مواجهة تنظيم "داعش"

12 أغسطس، 2014 3:47 م 125 مشاهدة

الكردستاني: بغداد توافق على دخول البيشمركة لجلولاء

إلى الإعلام و الرأي العام

بيان صادر عن القيادة المشتركة للقوات الكردستانية

بعد أن تمكن تنظيم داعش الإرهابي من بسط سيطرته على جل قضاء شنكال و إطلاق حملة وحشية ضد شعبنا الكردي المسالم و الذي بقي دون حماية تحت رحمة الإرهاب، تدخلت قواتنا و خاضت صراعاً ضد إرهابيي داعش في العديد من الجبهات و قدمت الكثير من التضحيات حتى تمكنت من بسط سيطرتها على جبل شنكال بشكلٍ تام و خلق مكاناً آمناً لشعبنا المحاصر في الجبال حيث لم يبقى أي تواجد لإرهابيي داعش على جبل شنكال، و تواجده في السهل و القرى المنتشرة في القضاء. و سوف نتصدى لكل هجمات الإرهابيين على الجبل و ضد شعبنا الملتجأ إليها و سوف نردعهم و نمنعهم من التقدم.

تمكنت القوات المنضوية تحت لواء القيادة المشتركة للقوات الكردستانية (وحدات حماية الشعب، قوات الدفاع الشعبي و وحدات مقاومة شنغال) من إجلاء عشرات الآلاف من شعبنا و تم ايصالهم بشكلٍ آمن إلى غربي كردستان. و ما زالت عمليات الإجلاء مستمرة بالجهود الذاتية لقواتنا المشتركة و بدعم مباشر من حكومة مقاطعة الجزيرة بغربي كردستان. أما بالنسبة إلى المتبقين من أبناء شعبنا في الجبل، فلم يعد هنالك خطرٌ جدي يهدد حياتهم من قِبل إرهابيي داعش، و لكن هنالك حاجة ملحة إلى المواد الغذائية و الأدوية و مياه الشرب. حتى الآن لم تصل المواد الغذائية بشكلٍ كافٍ إلى المنطقة و المواد التي تم إلقائها بالمروحيات لم تفي بالغرض و لم تتعدى الحدود الرمزية و لم تلبي الاحتياجات الضرورية.

مقاومة قواتنا البطولية مستمرة في التصدي لإرهابيي داعش و قد ألحقنا بهم ضربات عدة و خسائر فادحة. مقاومتنا مستمرة ضد داعش على الأرض على الرغم من عدم وجود دعم عسكري و خاصة من ناحية الدعم الجوي. الغارات الجوية لم تكن مؤثرة و لم يكن لها قوة تدمير حقيقية على أرض الواقع، كما إنها كانت محدودة و غير مؤثرة. لأجل طرد إرهابيي داعش من منطقة شنكال و محيطها و الحفاظ على أرواح المواطنيين المحاصرين في القرى و النواحي المحيطة، يتوجب على القوى الدولية بتكثيف غاراتها الجوية الفعلية على مقرات و نقاط تمركز إرهابيي داعش في قضاء شنكال و نواحي سنونى و ربيعة.

ندعو كافة الجهات المعنية و المنظمات الدولية الإسراع في ايصال المواد الغذائية و الأدوية و المياه إلى جبل شنكال و المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات الكردية المشتركة حتى لا نسمح بتنامي كارثة إنسانية تهدد شعبنا في جبل شنكال. كما ندعو المنظمات الطبية و الإغاثية لإرسال الطواقم الصحية لمساعدة المرضى و المُصابين و المنكوبين في جبل شنكال.

 

القيادة المشتركة للقوات الكردستانية
12-8-2014

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *