بيرديتش إلى الدور الثالث في البطولة الختامية للتنس

1 نوفمبر، 2016 6:26 م 72 مشاهدة
بيرديتش بيرديتش

رحاب نيوز: وكالات

 

تأهل لاعب التنس التشيكي توماس بيرداييتش إلى الدور الثالث (دور الستة عشر) لبطولة باريس للأساتذة بفوزه الثمين 6 / 3 و3 / 6 و7 / 5 على البرتغالي جواو سوزا اليوم الثلاثاء في الدور الثاني للبطولة.

وعزز بيرداييتش آماله في التأهل للبطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي)، والتي تقام في العاصمة البريطانية لندن في 13 نوفمبر الحالي.

ويحتل بيرداييتش المصنف السابع للبطولة الحالية المركز العاشر في قائمة المتنافسين على حجز مكان بالبطولة الختامية التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم.

ومع عدم مشاركة الإسباني رافاييل نادال في البطولة الختامية رغم تأهله رسميًا إليها، ستكون الفرصة سانحة أمام صاحب المركز التاسع في قائمة المتنافسين على حق المشاركة بالبطولة ليخوض فعاليات نهائي الدوري العالمي في لندن.

واستغرق بيرداييتش أقل من ساعتين ليحقق الفوز الثمين ويحجز مكانه في دور الستة عشر للبطولة.

ويستطيع بيرداييتش أن يضمن التأهل للبطولة الختامية في لندن، إذا بلغ المربع الذهبي في البطولة الحالية.

وغاب بيرداييتش عن بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بسبب جراحة استئصال الزائدة الدودية وما زال اللاعب في محاولة استعادة مكانته في التصنيف العالمي للمحترفين، حيث ودع المراكز العشرة الأولى للمرة الأولى منذ 2010 .

وتراوح ترتيب بيرداييتش في التصنيف العالمي بين المركزين السادس والسابع، خلال السنوات الست الماضية، ولكنه قد ينهي العام الحالي في مركز أدنى من هاتين المرتبتين.

ويأتي بيرداييتش خلف النمساوزي دومينيك ثيم والكرواتي مارين سيليتش، اللذين يتصارعان معه على المقعدين الباقيين في البطولة الختامية.