تأجيل الإنتخابات البرلمانية فى لبنان إلي 2017

13 أكتوبر، 2014 8:23 م 269 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن أ – رويترز

قال وزير في الحكومة اللبنانية  إن لبنان سيؤجل الانتخابات البرلمانية إلي عام 2017 نتيجة عدم الاستقرار في البلاد على خلفية تداعيات الأوضاع فى سوريا و التي جعلت من إجراء الانتخابات في البلاد أمرا مستحيلا.

وكان من المفترض اجراء الانتخابات في يونيو حزيران عام 2013 ولكن تم تأجيلها الى شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل بسبب الخلافات السياسية والعنف في البلاد.

وقال الوزير والذى رفض الكشف عن “اسمه”  إن البرلمان المؤلف من 128 نائبا بصدد تمديد ولايته وتأجيل الانتخابات لمدة عامين وسبعة أشهر بسبب الوضع الأمني الذي ازاداد سوءا.

وأضاف “لم يعد هناك من امكانية لاجراء الانتخابات بسبب الوضع الامني المتدهور في البلاد والخطر المتنقل من مكان الى آخر  سواء كان على حدود لبنان الشرقية او في الشمال او حتى في الجنوب.”

وكان الوزير يشير الى اعمال العنف التي شهدتها مناطق شرق لبنان وشماله على طول الحدود مع سوريا حيث يبذل الجيش قصارى جهده لمنع عناصر “داعش” الذين يتسللون إلى لبنان من سوريا وأكد أن البرلمان سيصوت على التمديد في وقت لاحق من الشهر الجارى.

وكان وزير الداخلية نهاد المشنوق أعلن أكثر من مرة أن الظروف الأمنية التي يمر بها لبنان لا تسمح بإجراء الإنتخابات النيابية .

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *