تأجيل محاكمة الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى فى أحداث الإتحادية إلى 13 مايو

4 مايو، 2014 4:53 م 118 مشاهدة

5229b63d-49f3-4bb9-a566-0b04871f3a63

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ
قررت محكمة جنايات القاهرة  تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان  إلى 13 مايو الجاري، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012 .
وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود الواردة أسماؤهم بقائمة أدلة الإثبات، حيث سيتم الاستماع إلى أقوال 4 شهود من المجني عليهم الذين تعرضوا لاعتداءات جسيمة بالضرب والتعذيب بمعرفة المتهمين وأعضاء الإخوان خلال أحداث الاتحادية، وهم كل من علا شهبه، ومصطفى نجم، ورامي صبري قرياقوص، وبراء حجازي.. مع استمرار الإبقاء على سرية جلسات سماع الشهود ومناقشتهم وحظر النشر فيها بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
وللتذكرة فإن أحداث قصر الاتحادية وقعت في ديسمبر 2012  عقب الإعتداء من قبل أعضاء تنظيم الإخوان على المتظاهرين السلميين المنددين والرافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره محمد مرسي، والذي تضمن عدوانا على القضاء وعزلا للنائب العام (حينها) المستشار الدكتور عبد المجيد محمود من منصبه، وتحصين كافة القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستورية العليا أو أية جهة قضائية .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *