تأسيسية صياغة الدستور الليبي تصوت بالإجماع على الصيغة النهائية له

19 مايو، 2017 11:25 ص 98 مشاهدة
البرلمان الليبي

رحاب نيوز- ر ن ا

 

قال مصدر بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبى، إن الهيئة صوَّتت خلال جلسة عقدتها، بمدينة البيضاء بالإجماع على مقترح مقدَّم من تسعة أعضاء يمثل صيغة نهائية لمسوَّدة مشروع الدستور.

وأضاف المصدر، أن التصويت جاء بعد سلسلة جلسات ونقاشات وصفها بـ«الموسعة والصعبة بين أعضاء الهيئة»، حيث عرضت نحو تسع مقترحات اختيار أحدها كمقترح أساسى ووحيد ليتم التداول والتصويت عليه داخل الهيئة، وفقا لبوابة الوسط الليبية.

وأوضح المصدر، أن 11 عضوًا معارضين للمقترح حاولوا تأجيل التصويت على اختيار المقترح إلى ما بعد رمضان، وهو ما تم رفضه من قبل الهيئة، التى ستناقش فى وقت لاحق آليات التداول والتصويت على المقترح، واصفًا إياه بـ«الخطوة الكبيرة التى تمثل نصف الطريق باتجاه إنجاز مشروع الدستور».

وكشف المصدر أن الأعضاء الذين صوَّتوا لصالح المقترح تلقوا رسالة تهديد، من قبل الأعضاء الذين حاولوا تأجيل التصويت، وفق قوله.

 

ورفض ممثلو الطوارق فى الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مسوَّدة لجنة التوافقات، وطالبوا فى شهر أبريل الماضى بإقرار ضمانات دستورية للعدالة فى التنمية، والتمييز الإيجابى للمناطق الحدودية والمناطق المنتجة للثروات الطبيعية بمختلف أنواعها.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *