تجمع أهالي القرى الكوردية في منطقة السفيرة يطلق نداء استغاثة بسبب تعرضهم ل..

18 مارس، 2014 11:44 م 136 مشاهدة

22013m

"رحاب نيوز" ر ن ا – سليمان الحلبي 

أصدر تجمع أهالي القرى الكوردية في منطقة السفيرة في محافظة حلب نداء استغاثة إلى كافة المنظمات والهيئات الاغاثية والانسانية وإلى سلطات اقليم كوردستان العراق لمساعدتهم على يتعرض له اهالي هذه القرى من عمليات تهجير قسرية يتعرضون لها من قبل جيش النظام السوري والميليشيات التابعة له بالإضافة إلى العديد من الانتهاكات التي ترتكب بحقهم طالبين من هذه الجهات العمل على مساعدتهم وفيما يلي نص النداء الكامل:  

: نداء عاجل من تجمع أهالي القرى الكردية في منطقة السفيرة

الأثنين 17 اذار 2014

نداء الى كافة المنظمات الانسانية المعنية بحقوق الانسان 
نداء الى الهيئات الدولية والاغاثية المعنية بشؤون اللاجئين 
نداء الى سلطات إقليم كردستان العراق ومسؤولي الشأن الكردي العام
نحن أكراد منطقة السفيرة في قرى: 
تل عرن ,تل حاصل , كبارة, تل علم, بلاط , نوجه نداء الى كافة المنظمات المعنية بحقوق الانسان والمنظمات الدولية المعنية بشؤون الاقليات والقوميات والمعنية بضحايا النزاعات المسلحة اضافة الى كل المنظمات الاقليمية الكردية منها والعربية والهيئات الرسمية الكردية في العالم .

إن أهالي قرانا يتعرضون الى مآسي من التهجير القسري الذي تفرضه علينا قوات النظام السوري وميليشياتها الموالية لها في معاركها مثل لواء ابو الفضل العباس العراقي و حزب الله اللبناني وقوات جيش الدفاع الوطني العربي السوري . 
بعد اندلاع المعارك الاخيرة في منطقة معامل الدفاع والسفيرة منذ تاريخ 11-5-2013 تم تهجيرنا من قرانا بالإكراه وتم ترحيلنا من بيوتنا دون أن نأخذ معنا غير ثيابنا وقد تركنا بيوتنا واملاكنا خلفنا , ولكننا فوجئنا ان ممتلكاتنا قد تم الاستيلاء عليها وبيعها بالاضافة الى منعنا من العودة لمنازلنا من قبل قوات النظام. وقد فرض النظام علينا قسرا أن ننضم مجبرين الى قواته المسلحة وفرض علينا حمل السلاح معه لمحاربة أعدائه من الجماعات المسلحة ومن يرفض التسلح والانخراط في تلك الميليشيات يعاقب بتاميم منزله ويتم اسكان شخص موالي لقوات النظام من قرى السفيرة الأخرى الموالية للنظام في بيته ويوثق البيت على اسم ذلك الشخص بالتزوير الواضح ويصبح المواطن الكردي مطلوبا لدى الدولة كارهابي وتامم أملاكه وتعطى لمؤيدي قوات النظام. 
كما نود أن نعلمكم ونناشدكم باننا نازحون في مناطق مختلفة في سوريا و إن اوضاعنا في غاية الصعوبة ولم نحصل على أي مساعدة اغاثية تذكر ولم توزع علينا خيم ولا اغذية ولا مؤن ولا اي نوع من انواع المساعدات الانسانية ولا يمكننا الوصول الى مناطق حدود كردستان العراق لاستكمال اللجوء الى مخيماتها ومن يصل منا الى الحدود يتعرض لا بتزازات عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي على الحدود حيث يطلبون منا مبالغ مالية ضخمة نعجز عن دفعها مقابل العبور الى كردستان العراق . كما نتعرض الى تمييز عنصري بغيض على الحواجز وخصوصا حواجز ما يسمى تنظيم داعش الذين يتهموننا بالكفر والردة واننا اتباع لحزب ب ك ك , فيقومون باعتقالنا وتهجيرنا ومنعنا من العبور. نناشد كافة المنظمات الانسانية والاغاثية و الهيئات الدولية النظر بعين الجدية الى اوضاعنا و طرح مشكلتنا امام الهيئات العالمية المختصة بهذا الشان. 
تجمع اهالي القرى الكردية في منطقة السفيرة 
ريف حلب الشرقي – سوريا 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *