تجنبي إصابة طفلك بهذه الأمراض في المدارس ….!!

22 سبتمبر، 2016 7:26 م 423 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سوزان خطاب
مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس ، تنتشر الكثيرمن الأمراض بين الطلبة بسبب عدم التهوية وتكدس الفصول ، ولاسيما مع دخول فصل الشتاء ، لذلك نقدم لكل امرأة قائمة بالأمراض التي قد تصيب طفلك في المدارس لمحاولة تجنبها ، وتتمثل في الآتي :
** الدوسنتاريا المعوية .
ويأتي هذا النوع من الأمراض نتيجة تلوث الطعام أو الشراب ، وتظهر على هيئة ارتفاع في درجة الحرارة وآلام بالبطن ، ووجود مخاط مدمم في البراز .
** الإسهال .
وذلك نتيجة الإصابة بأحد الفيروسات المعوية مثل “الروتا” ، وقد يصاحبه أيضا آلام بالمعدة وقيء .
** الالتهاب الكبدي الفيروسي A .
يحدث هذا النوع من تلوث الطعام والشراب أو مشاركة أدوات الطعام الخاصة بأحد المصابين ، وياتي على هيئة تغيير لون البول إلى اللون الأصفر الداكن ، اصفرار العين ، آلام بسيطة في البطن ، وقد يصاحبه ميل للقيء .
** القولون العصبي .
قد يصيب القولون العصبي بعض الطلبة بسبب الخوف أو القلق عند بداية الدراسة ، ويأتي على شكل ىلام متوسطة وكثرة الغازات والانتفاخ بالبطن ، وقد يصاحبه الإمساك وميل للقيء او زيادة الحموضة .
** التهاب الشعب الهوائية أو الأنفلونزا .
وتكثر هذه الأمراض مع دخول فصل الشتاء وتكدس الفصول وعدم التهوية وكثرة الأتربة ، وتأتي على صورة صعوبة في التنفس ونوبات من الكحة والسعال أو الرشح .
لذلك ينصح الأطباء لتجنب مثل هذه الأمراض السابقة بضرورة تقوية جهاز المناعة بالتأكيد على وجبة الإفطار في المنزل ، وعدم تناول الاغذية والمشروبات إلا من مصادر موثوقة والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وتناول المشروبات الدافئة والبعد عن المياه الغازية .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *