تحسن ملحوظ في الحالة الصحية لأسمن امرأة في العالم (شاهد)

6 يونيو، 2017 8:55 م 161 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

شهدت الحالة الصحية والبدنية والنفسية لإيمان أحمد عبد العاطي المعروفة إعلاميا بأسمن إمرأة في العالم خلال الأيام القليلة الماضية تطورا ملحوظا.

فبعد مرور شهر تقريبا على وصولها إلى مستشفى “برجيل” في أبو ظبي ، كشفت صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم، أن المصرية إيمان أحمد عبد العاطي طرأ على حالتها تحسنا كبيرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن عبدالعاطي تمكنت مؤخرا من الجلوس على كرسي متحرك والاعتماد على نفسها في تناول الطعام.

ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي الطبي في “برجيل” الدكتور، يس الشحات قوله إن هناك تحسنا ملحوظا ومستمرا في الحالة الصحية والنفسية للآنسة إيمان، حيث بدأت في تحريك قدميها وساقيها بصورة أكثر قوة وإيجابية، وتمكنت مؤخرا من الجلوس على كرسي متحرك وكذلك الجلوس على السرير بسهولة، إلى جانب التحسن الواضح في الكلام والنطق.

وأشار الشحات إلى أن المريضة بدأت في البلع التدريجي للطعام وحسب خطه دقيقة، ووصلت الآن إلى تناول وجبتين يوميا، ومازال هناك محاولات لإمكانية تناولها الأدوية عن طريق الفم وفى القريب جدا ستعتمد كليا على البلع الطبيعي مع إزالة أنبوبة المعدة.

وأشار الشحات إلى علاج تقرحات الفراش بنسبة 75% والذي يتم تحت الإشراف الطبي لاستشاري جراحة التجميل الأمر الذي دفع الفريق الطبي إلى التخطيط للبدء في المرحلة الثانية متوسطة الأمد من العلاج والتي سيتم فيها بالتوازي استكمال ما تم إنجازه خلال الشهر الماضي من خلال التحسن العام للحالة الصحية والنفسية للمريضة تمهيدا للمرحلة الأخيرة من الخطة العلاجية والتي ستتضمن إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة واستبدال الصمام الأورطي وجراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبة والعظام.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *