تركيا تحتل المرتبة الثانية في تصدير المسلسلات بالعالم

3 مايو، 2016 12:25 م 265 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

تحتل تركيا المرتبة الثانية عالميا في تصدير المسلسلات، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بفضل جودة السيناريوهات وأهمية المواضيع التي تتناولها.

وبحسب مصادر إعلامية تركية، فأنّ عدد المتابعين للمسلسلات التركية في الخارج، يتزايد باستمرار، وأنّ معظم المتابعين من النساء، مشيرةً أنّ هذا الأمر أدّى إلى تضاعف عائدات تصدير المسلسلات خلال السنوات الأخيرة إلى ملايين الدولارات”.

وقالت، إن هناك العديد من الأسباب التي تدفع المشاهد في الخارج إلى متابعة المسلسلات لتركية، منها أنّ غالبية المتابعين هم من النساء، ثانياً، أهمية القضايا التي يتمّ التطرق إليها، والتي تجذب اهتمام شرائح كبيرة في الخارج، إضافة إلى جودة التصوير والتقنية وتأثير الممثل الفاعل في نفوس المشاهدين ,فضلا عن جودة الإنتاج والمبالغ الكبيرة التي تنفق للمسلسلات.

وكشفت المصادر ، أن منطقة الشرق الأوسط والدول العربية, تأتي في مقدمة المستوردين للمسلسلات التركية، وذلك نظراً للتقارب الثقافي، والجغرافي بين تركيا، وبين بلدان المنطقة.

ونوهت إلى أنه خلال السنتين الأخيرتين، دخلت المسلسلات التركية خط المنافسة في روسيا ودول الشرق الأقصى، وكذلك في أمريكا الجنوبية، وهذا الأمر يُعد تطوراً جديداً، لافتة إلى أن تركيا تقوم الآن بتصدير مسلسلاتها لـ 102 دولة في العالم، وبدأت بجني مكاسب تقدر بملايين الدولارات.

وأكّدت أنه تم إجراء أبحاث علمية عن أسباب رغبة المشاهد العربي في متابعة المسلسلات التركية، ومدى تأثير هذه المسلسلات في نفوسهم، موضحةً أنّ النساء العربيات يُقيّمن نمط معيشتهن عقب متابعة هذه المسلسلات، التي تخلق نوعاً من المسائلة عن كيفية تعامل أزواجهم معهن.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *