تركيا تنفي أي اتفاق مع واشنطن بشأن استخدام قاعدة إنجرليك العسكرية

14 أكتوبر، 2014 2:13 م 136 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

نفى “بولنت أرينج ” نائب رئيس الوزراء التركي أمس أي إتفاق بشأن استخدام قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لقاعدة إنجرليك الجوية جنوب البلاد.

وقال أرينج في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين بعد انتهاء اجتماع لمجلس الوزراء التركي أنه لا يوجد أي جديد بشأن استخدام قاعدة إنجرليك في الضربات الجوية ضد داعش.

وأضاف أرينج إن تركيا في مرحلة اتخاذ قرار بشأن تدريب وتجهيز مقاتلين سوريين، وأنه لا يوجد أي شيء آخر غير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب .

وكانت” سوزان رايس ” مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي قد صرحت أول أمس الأحد في إحدى المقابلات التلفزيونية التي بثت على القنوات الأمريكية أن تركيا وافقت على السماح لقوات التحالف الدولي باستخدام قواعدها لشن عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية إنطلاقاً من تركيا.

كما صرح مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» أن عدد من المسؤولين الأمريكيين سيتوجهون إلى أنقرة لمتابعة البحث في تفاصيل استخدام قوات التحالف للقواعد العسكرية التركية.

ويذكر أن قاعدة إنجرليك الجوية هي قاعدة عسكرية تقع في مدينة أضنا التركية جنوب البلاد، وتستخدمها قوات الجيش الأمريكي للإمداد اللوجستي لقواتها التي تخوض عمليات في المنطقة، وتحتوي على طائرات أمريكية من أنواع مختلفة بالإضافة إلى تواجد قرابة الـ 1500 جندي أمريكي فيها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *