تركيا تنفي التعاون مع “بي كا كا” الإرهابية أثناء نقل ضريح سليمان شاه

23 مارس، 2015 6:06 م 207 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أصدرت رئاسة الأركان التركية بيان لها اليوم الاثنين، تنفي ما تردد عن تعاون القوات المسلحة التركية مع حزب الاتحاد الديمقراطي أو منظمة بي كا كا الإرهابية، أثناء عملية نقل رفات سليمان شاه الشهر الماضي.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة التركية تواصل بعزم وإصرار الكفاح ضد أي منظمة إرهابية تستهدف الدولة أو الشعب التركي، وذلك في ضوء المهام الموكلة إليها بموجب القوانين، والتعليمات والتوجيهات الصادرة عن الحكومة.

وأكد البيان على أن القوات المسلحة لن تكون طرفا في التجاذبات السياسية داخل البلاد، وستستمر بالوفاء بمتطلبات دولة القانون والديمقراطية.

وذكرت وسائل إعلام تركية، إنه قد تم الإنتهاء من بناء ضريح “سليمان شاه” والذي تم نقله من سوريا إلي أراضيها بعملية عسكرية.

وقال رئيس بلدية “شانلي أورفه” أثناء زيارة تفقدية للضريح الجديد: “لقد أنهت بلديتنا أعمال شق الطريق المؤدي للضريح وباحته خلال فترة قصيرة استغرقت 10 أيام فقط واعتباراً من الآن سيستطيع مواطنونا زيارة ضريح سليمان شاه بشكل أسهل”.

جدير بالذكر، أن القوات التركية نفذت لأول مرة عمليتين عسكريتين داخل الأراضي السورية، إحداهما لنقل رفات “سليمان شاه” والجنود الأتراك الذين كانوا يحرسون ضريحه إلى تركيا، أما العملية الثانية فهي السيطرة على منطقة في قرية “أشمة”، غرب مدينة عين العرب كوباني بسوريا، ورفع العلم التركي بها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *