تعرف على أسباب الإصابة بالإسهال وأعراضه

19 مايو، 2017 1:58 م 71 مشاهدة
حرقة المعدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى”medicalnewstoday”، أن الإسهال هو واحد من أكثر الأشياء شيوعا ويتراوح من خفيف إلى مؤقت، ويمكن أن يكون مهددا للحياة، وعلى الصعيد العالمى هناك ما يقدر من 2 مليار حالة تعانى من أمراض الإسهال سنويا و1.9 مليون طفل تحت سن الخامسة من العمر معظمهم فى البلدان النامية يموتون بسبب الإسهال .

 

وكما جاء فى التقرير هناك بعض النقاط الرئيسية حول الإسهال، معظم الحالات سببها بكتيريا أو فيروسات أو طفيليات، أما بالنسبة لأمراض الأمعاء الالتهابية كمرض الكرون والتهاب القولون التقرحى فيمكن أن تسبب الإسهال المزمن.

 

حسب ما جاء فى التقرير يمكن أن تشمل أعراض الإسهال انتفاخ وعطش وفقدان الوزن والإسهال، ويكون مصحوبا بأعراض أخرى كآلام فى المعدة والمغص والانتفاخ والعطش، أما بالنسبة لمعظم حالات الإسهال فإن سببها عدوى فى الجهاز الهضمى وتشمل الميكروبات المسؤولة عن العدوى وهى الفيروسات والطفيليات والقولون العصبى هو مجموعة مركبة من الأعراض فهناك تشنجات وآلام فى البطن وإسهال وإمساك .

 

ووفقا للتقرير فإن هناك بعض الأمراض التى تؤدى إلى الإصابة بالإسهال المزمن وهى الآتى: مشاكل الغدد الصماء فأحيانا الهرمونات تكون السبب، وأيضا سرطان الأمعاء يكون مرتبط بالإسهال وإلتهابات القولون عادة ما تؤثر على كبار السن وغالبا ما يستمر الإسهال خلال الليل .

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *