تعرف على أنواع الحبوب الصحية لوجبة الإفطار

8 يوليو، 2017 1:35 م 94 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

الحبوب هى وجبة الإفطار الأكثر شعبية للعديد من الأشخاص حول العالم، على الرغم من أنها سهلة للكثير ممن يعيشون على نمط حياة منشغل طوال الوقت، لكنها غالبا ما تحتوى على الكثير من السكر وغيرها من المكونات غير الصحية.

وعرض موقع” authoritynutrition” البدائل المغذية المتاحة من الحبوب ، التى يمكن أن تصنعها بنفسك أو تقوم بشرائها جاهزة من المتاجر.

1- الشوفان

الشوفان من أصح الخيارات الصحية للحبوب فهي غنية بالألياف والمغذيات الهامة، حيث يوفر 1/2 كوب من الشوفان 4 جرامات من الألياف و 68٪ من احتياجاتك اليومية للماغنيسيوم و 18٪  من الفوسفور و 16٪ للزنك ن بالإضافة إلى توفير كمية كبيرة من الفيتامينات B والحديد.

2-   حبوب القمح

تتنوع استخدامات حبوب القمح التى أصحبت تدخل فى صناعة البسكويت دون وجود نسبة من السكر التى تجعلها من أصح أنواع الحبوب فى تلك الحالة.

يوفر القمح 20٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف و 5٪ من البوتاسيوم وذلك فى قطعتين فقط من البسكويت.

3-   كرات  زبدة الفول السودانى

تعد الوجبات الخفيفة المصنوعة من زبدة الفول السوداني المصنوع فى المنزل تكون أكثر صحة من المخزنة فى المتاجر، حيث يتم تحضيرها من خلال صنع عجينة من دقيق اللوز والفول السودانى ومسحوق الكاكاو وزيت جوز الهند، ولفها على شكل  كرات صغيرة ثم تحميصها في الفرن.

استبدال كرات زبدة الفول السوداني هو وسيلة رائعة لخفض كمية السكر، بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام دقيق اللوز بدلا من دقيق القمح هو وسيلة فعالة لخفض محتوى الكربوهيدرات .

4-  مخبوزات من بذور الشيا والكتان

يمكن جعل حبوب  الإفطار صحية إذا تم صنعها من بذور الكتان وبذور الشيا، من خلال صنع عجينة من بذور الشيا  والكتان وزيت جوز الهند وكذلك القرفة وتقطيعها على شكل مربعات ثم خبزها فى الفرن.

بذور الكتان والشيا تحتويان على الأحماض الدهنية أوميجا 3، وكذلك البروتين ، بالإضافة إلى إنها توفر قدرا كبيرا من من الماغنيسيوم والفوسفور والمنجنيز.

5-  وجبة  الجرانولا

يتم صنع الجرانولا من مزيج من الشوفان والمكسرات والفواكه المجففه ومزجها بقليل من العسل لصنع عجينة متماسكى ثم خبزها بالفرن.

يحتوى هذا النوع  من الوجبات على كمية كبيرة من البروتين والدهون الصحية،  بالإضافة إلى الفوسفور والماغنيسيوم والمنجنيز وفيتامين B5.

ولكن على الرغم من فوائدها تحتوى الجرانولا على  سعرات حرارية مرتفعة لذا يجب تناولها باعتدال.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *