تعرف على الأخطاء التي تؤثر سلبا على عملية التمثيل الغذائي

3 يوليو، 2017 12:32 م 87 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

لتمثيل الغذائى هى العمليات الكيمائية التى تحدث داخل الجسم لتنظيم الدهون والأحماض الأمنية والبروتين التى يحتاجها المخ، لممارسة وظائف الجسم الطبيعية.

وتعرف عملية التمثيل الغذائى أيضا باسم عملية الأيض وهو معدل حرق السكر وإطلاق الطاقة، يتم تحديد معدل الطاقة التى يوفرها الغذاء فى نظامنا حتى يتم تحديدها من قبل معدل الأيض لدينا.

إذا كان معدل التمثيل الغذائى بطيئا فإنه يؤدى إلى تراكم الدهون والسكريات فى النظام الذى يؤدى بدوره إلى زيادة الوزن، أما إذا كان لديك معدل أيض مرتفع، فسوف يكون الجسم قادر على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع وقدرة أكبر على التخلص من الوزن الزائد.

تناول الطعام المناسب فى الوقت المناسب وكذلك القيام بالنشاط البدنى تحافظ على نشاط عملية الأيض حتى إذا كان الشخص لديه عملية أيض بطيئة منذ الولادة البطىء.

يتأثر معدل الأيض بعوامل مختلفة مثل الوراثة والوزن والعمر، وعلى الرغم من أن هذه العوامل خارجه عن السيطرة، هناك العديد من الطرق التى يمكن أن تؤثر على مستويات الأيض لدينا، وهناك بعض الأخطاء التى قد تكون مما أدى إلى تباطؤ معدل الأيض.

1- تخطى وجبة الإفطار

خطأ كبير يقع فيه كثير من الأشخاص، فالمعظم ليس لديهم الوقت لتناول وجبة الإفطار عندما يذهبون إلى العمل أو توصيل الأطفال إلى المدرسة.

تخطى وجبة الإفطار يمكن أن يكون أسوأ عادة لصحتك، لما يحدثه من بطئ لمعدل الأيض ذلك اليوم.

عدم توفير كمية كافية للجسم من المواد الغذائية، يتم إرسال إشارات للدماغ للحفاظ على الطاقة وبناء على ذلك يتم تخزين الدهون بدلا من حرقها، فمن الضرورى الأكل فى غضون ساعة من الاستيقاظ لتحويل الطعام إلى لطاقة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *