تعرف على الأطعمة التي يجب تجنبها عند إصابتك بالإسهال

10 يوليو، 2017 2:36 م 133 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

قال موقع ” only my health ” الطبى، إنه لابد من  اتخاذ الاحتياطات واختيار النظام الغذائى بعناية خلال فترة الاصابة بالإسهال ، حيث أن هناك عددا من الأطعمة التى يجب تجنبها خلال هذة الفترة ومنها :

 

1 البروتين والألياف الغنية بالغذاء

 

البروتين والألياف مفيدة جدا للجسم ولكن فى حالة أن تكون الأمعاء صحية ، ولا يمكن تناولها أثناء الإصابة بالإسهال، حيث إن البروتين والألياف هى أصعب فى عملية الهضم وقد تسب فى زيادة ألم المعدة والإسهال .

 

 

 

2 الأطعمة الدهنية والمقلية

 

الدهون من الصعب جدا هضمها ، لذلك لابد من تجنب استهلاك الأطعمة المقلية والدهنية لحين التعافى من الإسهال حتى لا تزيد من الحالة .

 

 

 

3 منتجات الألبان

 

لابد من تجنب جميع أنواع منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والآيس كريم حتى لا يرفع من نسبة الإسهال ويؤدى فى حالة المضاعفات إلى جفاف الجسم .

 

4 الأطعمة نيئة

 

الأطعمة الخام هى أصعب للهضم لجسمك ، والمواد النباتية الخام تحتوى على السليلوز، والجسم لا يمكنه هضم السليلوز، وبالتالى تسبب انتفاخ البطن.

 

 

 

5 المهيجات مثل الكافيين أو الكحول

 

الكافيين والكحول بمثابة مهيجات لأمعاء المعدة ، وخصوصا عندما يكون الجهاز الهضمى حساس  ، ولابد من تجنبهم حتى لا يتسببا فى زيادة الإسهال .

 

6 المحليات الصناعية

 

المحليات الاصطناعية مثل الأسبارتام والسوربيتول يمكن أن يكون لها آثار ملين بالنسبة لبعض الناس ، فمن الأفضل تجنبهم  لتجنب البراز المائي.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *